بوابة الوفد:
2024-07-08@23:52:02 GMT

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

يطلق على الثوم بحق علاجا لآلاف الأمراض ويمكنك التحدث لفترة طويلة عن شعبيتها في بلدان مختلفة من العالم، ولكن دعونا نركز على خصائصها العلاجية، وجمع منتدى ميديك كل ما تحتاج لمعرفته حول الثوم وخصائصه المفيدة.

 

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

تم العثور على العديد من المواد البروتينية وكذلك الكربوهيدرات في هذا المحصول النباتي الشعبي، وعلى الرغم من أنه يحتوي على عدد قليل من المركبات السكرية البسيطة، إلا أنه يتم تعويض ذلك بكمية كبيرة من الفركتوزان.

 

وتحتوي مائة جرام من الثوم على فيتامينات مختلفة: C (10 مل)، B12 (0.6 مل)، حمض النيكوتينيك (1.2 مل)، الثيامين (0.8 ملغ)، الريبوفلافين (0.8 ملغ).

 

من بين جميع الخضروات، يحتل الثوم مكانة رائدة من حيث تركيز حمض النيكوتينيك ومحتوى فيتامين ب 6.

 

ولا يوجد كاروتين في فصوص الثوم نفسها، ولكن هناك الكثير منه في السيقان الخضراء ويعطي محتوى الزيوت الأساسية مثل هذه الرائحة الحادة والمتأصلة فقط للثوم، وتحتوي هذه الزيوت على الكبريت، مما يؤثر على الكائنات الحية الدقيقة الأكثر ثباتا ولقد ثبت أن الثوم يقتل حتى الكوليرا فيبريو.

 

مستخلص الثوم قادر على مقاومة جميع الميكروبات المسببة للأمراض المعوية تقريبا وحتى المكورات العقدية الذهبية، وأثبتت الدراسات الحديثة خصائص التئام الجروح والخصائص المضادة للالتهابات لهذا المنتج ويساهم عصير الثوم المضغوط في شفاء القرحة والحروق، وسيساعد على شفاء الجرح القيحي. 

 

ويحتوي الثوم أيضا على كمية كافية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور ومن حيث كمية الحديد، يمكن أن يتنافس البنجر فقط مع الثوم، فهو يحتوي على 1500 ملغ في مائة جرام وهناك أيضا كمية كبيرة من الزنك والمنغنيز، ومحتوى اليود أعلى بثلاث مرات من البصل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثوم الكربوهيدرات فيتامينات فيتامين ب 6 فصوص الثوم الزيوت الأساسية الكائنات الحية الدقيقة

إقرأ أيضاً:

أحد رجال «أحمد منسي»: «وشه كان منور من عند ربنا بعد استشهاده» (فيديو)

روى الجندي البطل خالد على موسى أبو حمدون أحد رجال الشهيد العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، شهادته على «ملحمة البرث»، والتي تصدى فيها رجال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة «منسي»، للعناصر الإرهابية الخربة، التي سعت لاستهداف نقطة التمركز الأمني.

وقال الجندي البطل، في روايته الحقيقة على الأحداث، والتي عُرضت في الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار عام 2020، أنَّه فور وجود تعامل بإطلاق النيران على الكمين، ورؤيته لدخول سيارة، تمّ تدريعها، للمدق المؤدي لنقطة الارتكاز الأمني، والكمين، وبدأ التعامل عليهم، أبلغ على الجهاز اللاسلكي بشأن وجود هجوم على الكمين.

 

موجة انفجارية شديدة

وأضاف الجندي البطل، أنه عقب إبلاغه بالهجوم، انفجرت السيارة المفخخة، وكان يتواجد معه قرابة 15 فردًا من رجال الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، على سطح نقطة الارتكاز الأمني، وبفعل الموجة الانفجارية طاروا في الهواء ثم هبطوا على سطح الكمين، ولم يجدوا أي سواتر بسبب شدة الموجة الانفجارية. 

ولفت «أبو حمدون»، إلى أنَّه أصيب بشظايا في الكتف، وخلع في الكتف بسبب الموجة الانفجارية للسيارة المُفخخة التي استهدفت «الكمين»، ورفض الشهيد أحمد منسي تركهم فوق الكمين دون سواتر، وقال لهم: «محدش يطلع ورايا.. خليكم كلكم تحت».

اشتباك الشهيد منسي مع العناصر الإرهابية

وأوضح أنَّ الشهيد «منسي»، اشتبك مع العناصر الإرهابية من أعلى نقطة الارتكاز الأمني، وباقي رجال الكتيبة من تحتها، وتمكنوا من إيقاع خسائر كبيرة في صفوف العناصر الإرهابية الغاشمة.

حديث الإرهابيون على اللاسلكي حول أحمد منسي

وأشار إلى أنَّ العناصر الإرهابية كانوا ينادون على بعضهم البعض في الجهاز اللاسلكي المتواجد معهم، ويقولون لبعضهم البعض: «جيبوا منسي»، موضحًا أنهم كانوا يريدون الشهيد منسي سواء «حي أو مستشهد».

وأوضح أن رجال الشهيد منسي تعاملوا مع العناصر الإرهابية، وأنه قال لرفاقه: «اللي هيخش علينا يا رجالة.. أنا هفجر نفسي فيه.. أهم حاجة محدش ياخد حد من الكمين».

أهداف الإرهابيون في هجوم البرث 

وقال إنّهم سمعوا العناصر الإرهابية يتحدثون على الأجهزة اللاسلكية الخاصة بهم، وهم يريدون أن يصوروا الكمين من الداخل، ويصوروا الشهداء وسلاحهم، وأن يرفعوا علمهم فوق نقطة الارتكاز الأمني، لكنهم أفشلوا هذا المخطط.

منسي بعد الاستشهاد

وعن استشهاد الشهيد أحمد منسي، قال إنه بعد استشهاده رأيناه وهو محتضن «الباريتا»، وهي البندقية التي استخدمها في صد هجوم العناصر الإرهابية، وقال: «وشه كان منور من عند ربنا».

مقالات مشابهة

  • حمادة هلال يعلن تعرض والد زوجته لأزمة صحية
  • دبي.. فحص مجاني للسيارات حتى نهاية أغسطس
  • بالفيديو| دبي.. فحص مجاني للسيارات حتى نهاية أغسطس
  • “الثوم” يخفض نسبة الكوليسترول بالدم
  • أحد رجال الشهيد أحمد منسي: لم يترك سلاحه حتى بعد الاستشهاد (فيديو)
  • أحد رجال «أحمد منسي»: «وشه كان منور من عند ربنا بعد استشهاده» (فيديو)
  • فقدان بعض العناصر الغذائية سبب رئيس في تقلصات العضلات
  • طريقة عمل الحمص المسلوق.. من المقبلات الشهية لأبنائك
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن