أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، اهتمامه العميق بالتعليم الأونلاين والتعليم المدمج منذ حوالي 10 أو 12 سنة، وهو ما تجلى في سفره إلى الولايات المتحدة، وحصوله على دورات تدريبية في جامعات عالمية مرموقة مثل هارفارد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «من حوالى 10 أو 12 سنة كان عندي اهتمام قوي بالتعليم الأونلاين، والتعليم المدمج، والتغير الكبير في التعليم، ولما بدأت تحصل التغيرات في التعليم، سافرت أمريكا وحصلت على دورات تدريبية في جامعات كثيرة مثل هارفارد».

وتابع «عبد اللطيف»: «من ضمن التجربة وجدت أن هناك جامعات أون لاين،  كان هذا الأمر جديد في ذلك التوقيت، وعملت دراسات في جامعة الأونلاين عشان أتعلم عشان اعرف أنقل التجربة دي لأولادي، وأنا عندي أولاد متخرجين من أكبر الجامعات في العالم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الحكومة الجديدة الجامعات

إقرأ أيضاً:

قصواء الخلالي: من الصواب التراجع عن تعيين وزير التعليم إذا صح اللغط حول مؤهلاته

علقت الإعلامية قصواء الخلالي، على وجود تساؤلات مثارة حول وزير التربية والتعليم الجديد بالحكومة، والمتعلقة بمؤهلاته.

وقالت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على سي بي سي، إنه هل من المنطقي أن نظل صامتين أمام التساؤلات الخاصة بمؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد.

وواصلت :"  أين سمعة مصر من التساؤلات الخاصة بمؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد ولا يُعقل استمرار الصمت عليها".

وأشارت إلى أنه من المنتظر رد من الحكومة على تلك التساؤلات، مؤكدة أنه لن يحدث تجاوز للأمر وستكون هناك وقفة، وهي وقفة مفيدة بالنسبة لنا لإزالة أي رواسب، للتأكيد من الأمور وتحري المعلومات المدققة.

وأضافت الخلالي  أن ملف التعليم هو الأهم والأخطر في أي بلد وأي مكان في العالم، ونريد تطور في هذا الملف، وهذا أمر صحيح لكن البداية الصحيحة لا تحمل لغط ولا تحمل تساؤلات مثيرة، ولا أن يكون هناك مساحات تشكيك وريبة خصوصا في ملف تربوي يمتد لامن القومي والأخلاقي.

وأضافت الإعلامية قصواء الخلالي، أنه من غير المنطقي أن تكون هناك شوائب في هذا الملف، خاصة وأن هناك تساؤلات برلمانية عن هذا الأمر.

واستطردت:" هل سيقبل رئيس الحكومة هذا اللغط قائما اكبر من ذلك.. هل تقبل الدولة كل هذه الشكوك المثارة حول ملف التربية والتعليم أكثر من ذلك".

وأكملت:" نأمل من رئيس الحكومة الرد على تساؤل محدد وهو هل تقبل الدولة أن تستمر الشكوك داخليًا وخارجيًا على مؤهلات وزير التربية والتعليم؟".

ونوهت ان الثانوية العامة قد تكون مبررا لتأجيل النظر في قضية مؤهلات وزير التربية والتعليم ولكن ذلك يحتاج إلى المراجعة في ظل التساؤلات العديدة محليا ودوليا.

واختتمت:" إذا صحت التساؤلات الخاصة بمؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد فالتراجع عن قرار تعيينه بالحكومة صائب ومحترم وليس عيبا على الإطلاق".

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: من الصواب التراجع عن تعيين وزير التعليم إذا صح اللغط حول مؤهلاته
  • مصر.. تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • قصواء الخلالي عن لغط مؤهلات وزير التعليم: من الخطأ ترك مساحات للشك والريبة
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • الكاتبة الصغيرة.. «ريتاج» حصلت على المركز الأول في الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين
  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد