تنسيق الشهادة الإعدادية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2025-2024، حيث بدأ الطلاب وأولياء الأمور البحث عن متطلبات التقديم ورابط التسجيل عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

وأتاح موقع تنسيق الشهادة الإعدادية رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام 2024 على الرابط التالي: https://www.

almasryalyoum.com/news/details/3207194.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة، فأكثر باختيار المدارس (مدارس الثانوية العامة 2025) التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

- الطلاب الحاصلون على مجموع درجات 252 درجة فأكثر في نتيجة الشهادة الإعدادية، يسمح لهم بالتقدم للمدارس الثانوية التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى، وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

متطلبات التقديم على مرحلة الثانوية العامة

أما متطلبات التقديم على المرحلة الثانوية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فتشمل استمارة تقديم إلكترونية مع 3 صور شخصية، استمارة النجاح بالشهادة الإعدادية مع 3 صور، البطاقة الصحية للطالب، وإيصال سداد المصروفات الدراسية. كما يجب إرفاق صور من بطاقة الأب والأم وشهادة ميلاد حديثة للطالب، بالإضافة إلى الوثائق الأخرى المطلوبة حسب الحالة الشخصية.

لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس الثانوية بالقاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وزارة التربية والتعليم
أوراق تقديم الصف الأول الثانوي

- استمارة تقديم إلكترونية + 3 صور منها.

- استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية 2024 + 3 صور.

- البطاقة الصحية للطالب.

- إيصال سداد المصروفات الدراسية من البريد + 3 صور منه.

- 4 صور حديثة للطالب مكتوب عليها الاسم.

- 2 صور من بطاقة الأب والأم معا مدون عليها رقم هاتف محمول.

- شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطالب + 3 صور منها.

- ملف التقديم الموجود بالمدرسة.

- طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات و2 طابع نقابة مهن فئة 5 جنيهات.

- في حالة الطلاق يرفق صورة من حكم المحكمة بالولاية التعليمية.

- في حالة وفاة الأب يرفق 2 صورة من شهادة الوفاة.

- تكافل وكرامة صورة من «الفيزا» سارية المفعول.

الـ3 حالات الأخيرة مطلوب الرقم التأميني للطالب والرقم التأميني للأم يمكن الحصول عليه بالرقم القومي من التأمينات.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي من هنــــــــــــــا.

من المهم أن يلتزم الطلاب وأولياء الأمور بالمواعيد المحددة للتقديم وتقديم جميع الوثائق المطلوبة بدقة لضمان القبول في المدرسة المرغوبة.

يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط قبل التقديم لتسهيل عملية القبول والانتقال إلى المرحلة الثانوية بنجاح.

اقرأ أيضاًبدء تصوير «كاستينج».. مشروع «المتحدة» لاكتشاف المواهب وعمرو سلامة يعلق

محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)

عاجل.. إسبانيا تقهر ألمانيا وتعبر إلى نصف نهائي يورو 2024 «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الشهادة الاعدادية تقديم الصف الاول الثانوي التقديم للصف الاول الثانوي الكترونيا تنسيق التقديم الالكتروني للصف الاول الثانوي تنسيق اعدادي تنسیق الشهادة الإعدادیة الصف الأول الثانوی صور من

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025، موضحة أنه فقًا للقرار الوزاري رقم 245 الصادر بتاريخ 27 يوليو 2017، يسدد الطلاب المقبولين بهذه المدارس التالى:

 - قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري.

- المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند الإعلان عن فتح باب القبول ويعفى طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولًا، على أن يلزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 خمسة آلاف جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولًا.

- يسدد طلاب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في اخر سنة دراسية بالمرحلة الاعدادية ووفق ايصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الاعدادية ويتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem. يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها ثلاثون الف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي.

ـ يتم سداد قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذى يتسلمه الطالب وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا

المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع اعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها في حالة إذا تم التحويل من المدرسة بعد بدء السنة الدراسية.

وحددت الوزارة نظام الامتحان، موضحة أنه يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان المخصصة لهذا الامتحان والذي يحدد مقارها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط،.

- ويسمح لفئات الطلاب الاتية أداء الاختبار في يوم أخر يحدد لهم وهم: الطلاب المتخلفين عن موعد اجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.

- الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان أداء الاختبار.

- يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقًا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول اولًا تطبيقًا لترتيب رغباتهم ثانيًا.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الشهادة الإعدادية .. رابط التقديم لمدراس المتفوقين STEM
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين
  • خطوات ورابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي
  • تقديم الصف الأول الثانوي 2025.. الرابط والمستندات المطلوبة
  • "عاجل ظهرت" الآن..رابط استخراج نتائج البكالوريا في سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية
  • رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2025.. اعرف المستندات المطلوبة
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الإعدادية.. رابط وشروط التقديم
  • مدرسة فولكس فاجن الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. رابط وشروط التقديم بعد الإعدادية
  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم