استقبلت وزارة شؤون الكهرباء والماء مجموعة من طلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) قاموا بتصميم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية كمشروع للتخرج بهدف الاعتماد على الطاقة المتجددة في النقل.
وحول ذلك، أكدت الدكتورة حنان البوفلاسة القائم بأعمال مدير عام كفاءة الطاقة بوزارة شؤون الكهرباء والماء على الدور الذي تضطلع به المؤسسات التعليمية في إعداد وتأهيل الطلبة وتشجيعهم على الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة، منوهة بزيادة الوعي بمفهوم التنمية المستدامة ودورها في تلبية احتياجات الأجيال المقبلة، والعمل على استبدال مصادر الطاقة التقليدية المتمثلة في الوقود الاحفوري بمصادر الطاقة التي تدعم التوازن البيئي، وتساهم في تقليل انبعاثات الكربون.


وقالت البوفلاسة إن «المشاريع الطلابية تساهم في تكريس مفهوم الإبداع، وتحويل المناهج الأكاديمية إلى واقع تطبيقي يسهم في تحقيق أهداف الاستدامة»، منوهة بحرص سعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء على تشجيع الكوادر الشابة، وصقل مهاراتهم في مجال الابتكار والإبداع.
بدورهم، تقدم كل من الطلبة والأستاذ المُشرف على المشروع بخالص الشكر والامتنان لوزارة شؤون الكهرباء والماء لحرصها على دعم ومتابعة المشاريع الطلابية والشبابية، مؤكدين أن الاهتمام يعد حافزًا لبذل المزيد من العطاء، والعمل على تطوير السيارة من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة، وزيادة قدرة التخزين وإدخال بعض التعديلات على التصميم الخارجي والداخلي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنَّ أولويات المرحلة القادمة ترتكز في الاعتماد على الطاقة المتجددة والجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال.

استخدام طاقة الرياح

وتابع «عصمت»، في تصريحاته لقناة «إكسترا نيوز»، عقب أداء اليمين الدستورية اليوم، أنه جارٍ الاستعانة بسبل حديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع، كما سيتم استخدام طاقة الرياح، ما سيشكل قيمة مضافة ويوفر طاقة منضبطة متواجدة على مدار اليوم لحل أزمة الكهرباء، والحكومة تعمل على قدم وساق لإنهاء هذه الأزمة، وجارٍ مراجعة تكاليف التوريد وتكاليف التوزيع أيضا.

وأكد أنَّ الدولة لديها خطط وتوسعات دائما، وتعمل على تقدير تكاليف هذه التوسعات وستنضبط الأمور في أقرب وقت، بمراجعة الإمدادات الحالية للطاقة مع وزارة البترول، والدولة تبذل ما بوسعها لإنهاء مشكلات الكهرباء والطاقة.

التوسع في مصادر الطاقة المتجددة

واستطرد: «وفقا للمخططات، لدينا طموح كبير في التوسع بمصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، والذي سيكون له كبير الأثر على حل مشكلة الطاقة ما يجعلنا نشعر بفارق كبير ويحل الأزمة، ونسعى لتنفيذ حل متكامل عبر الاستخدام الأمثل لشبكات الطاقة الموجودة، وقريبا سيتم إدخال الطاقة النووية المتولدة من المفاعل النووي، بجانب عمليات التدريب والتجهيز لاستقبال المهدر من الطاقة، والحلول ستكون على مراحل حتى الوصول إلى حل متكامل لأزمة الطاقة».

وأكد «عصمت» أنه جار التنسيق مع الكهرباء ووزارات أخرى، بخلاف «البترول»، مثل «الصناعة» و«الإسكان» للوقوف على احتياجات الصناعة والمدن الجديدة، وكذلك باقي الوزارات التنموية للوفاء بالخطط المستقبلية لإمداد المناطق الجديدة بما ستحتاجه من مصادر الطاقة والكهرباء، كما يتم تطوير استثمار آخر في الشبكة القائمة وقدرات المحطات القائمة.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية
  • وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء