نجلاء أول حكمة عربية تدير” نهائي قاري” والشمردل يحصل على الشارة الدولية الذهبية الرياض- البلاد سجلت الحكمة الدولية السعودية نجلاء النعيمي نفسها كأول حكمة عربية وخليجية تدير”نهائي قاري” وذلك عندما أدارت اليوم الجمعة نهائي 6 كرات سيدات في ختام البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك خلال الفترة من 27 يونيو إلى 5 يوليو الجاري، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 منتخبا آسيويا.

ونجحت السعودية نجلاء النعيمي في إدارة المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعبة انوبا هارم من الهند واللاعبة سوفا بنتيا من تايلند بكل احترافية وجودة فنية عالية؛ حيث كانت هذه المباراة هي الخامسة عشرة التي ادارتها في البطولة الاسيوية للسنوكر 2024. من جانبه تسلم اليوم الحكم السعودي نبيل الشمردل من رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للبليارد والسنوكر جوزيف باول الشارة الدولية الذهبية في البلياردو، بعد حصوله عليها اليوم من الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، وهو أول حكم سعودي يحصل على الشارة الدولية الذهبية. وفي ختام منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 توج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري وبحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة قير شيخ اصحاب المراكز الاولى في منافسات البطولة؛ حيث توج منتخب تايلند بكأس المركز الأول في منافسات سنوكر فرق رجال، بعد فوزه على منتخب باكستان صاحب المركز الثاني وجاء منتخبا ايران وتايون في المركز الثالث. وفي منافسات البلياردو الإنجليزي، سيطر لاعبو منتخب الهند على المراكز الأولى؛ حيث توج لاعب الهند درويف سيت بالمركز الأول بعد فوزه على مواطنه بانقا افاني صاحب المركز الثاني وجاء لاعب الهند ديوا هاريا في المركز الثالث. وفي منافسات سنوكر السيدات، توجت لاعبة المنتخب الهندي انوبا هارم بكاس المركز الاول بعد فوزها على اللاعبة التايلندية سوفا بنتيا صاحبة المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث كرتين بندريان من الهند وسو مان من هونج كونج.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البطولة الاسيوية للسنوكر الرياض فی منافسات

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في ختام بطولة نخل للشطرنج

نخل- خالد بن سالم السيابي

اختتمت منافسات بطولة نخل للشطرنج لفئة العموم، والتي شهدت تنافسا قويا بين اللاعبين من أبناء الولاية، حيث تأتي هذه البطولة ضمن روزنامة النادي للعبة الشطرنج استعدادا لمشاركة النادي في بطولة أندية السلطنة في بطولة الشطرنج لفئة العموم.

ورعى هذه البطولة سالم بن عبدالله البريكي عضو الجمعية العمومية للنادي.

وتم تكريم المنظمين والشركات والمؤسسات الراعية وتكريم اللاعبين الحاصلين على المراكز الخمسة الأولى، حيث أحرز اللاعب عبدالله بن سعيد الصبحي المركز الأول وحصل على ميدالية ذهبية، وجاء اللاعب حسين بن سالم الحضرمي في المركز الثاني وحصل على ميدالية فضية، وجاء اللاعب تركي بن حمود العبيداني في المركز الثالث وحصل على ميدالية برونزية، واحتل اللاعب نزار بن سالم المياحي المركز الرابع وحصل على جائزة مالية وشهادة تقدير، وجاء اللاعب وسام بن مسعود الحضرمي في المركز الخامس وحصل على جائزة مالية وشهادة تقدير.

مقالات مشابهة

  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • العراق يقفز إلى المركز 99 عالميًا في مؤشر القوة الناعمة لعام 2024
  • بورفؤاد يتألق في ختام بطولة بورسعيد الشاطئية الثانية للبومزا والفري ستايل
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة نخل للشطرنج
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • ختام رائع لبطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في دبي
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب