الرياض

صدر عن المحكمة العليا اليوم البيان التالي:

“بيان من المحكمة العليا”

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فقد اطلعت دائرة الأهلة في المحكمة العليا على ما وردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 5 / 7 / 2024م، وبعد اطلاع الدائرة على ما ورد إليها بهذا الخصوص أصدرت القرار رقم ( 184 / هـ ) وتاريخ 29 / 12 / 1445هـ المتضمن: عدم رؤية هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء اليوم المذكور؛ وعليه فقد قررت دائرة الأهلة في المحكمة العليا: أن يوم السبت 30 / 12 / 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 6 / 7 / 2024م، هو المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الأحد 1 / 1 / 1446هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 7 / 7 / 2024م هو غرة شهر محرم لعام 1446هـ .

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لتسأل المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يوفّق المسلمين للعمل بما يرضيه، وأن يجمع شملهم، ويوحّد كلمتهم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السنة الهجرية الجديدة المحكمة العليا هلال محرم المحکمة العلیا

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» تبدأ توزيع التقويم الهجري لعام 1446هـ

الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، منافذ توزيع الإصدار الجديد من التقويم الهجري لعام 1446، بحسب مواقيت الشارقة وضواحيها، في فروع الدائرة، ومجالس الضواحي.
ويتضمن غلاف التقويم صورة «مسجد الطياري» الذي يقع في منطقة المهلب، على شارع الكورنيش بمدينة دبا الحصن، حيث افتتحه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وروعي في تصميم التقويم تناسق الألوان مع الغلاف، ويحتوي على تواريخ العطلات الرسمية والمناسبات الدينية والوطنية، مقرونة بشهور السنة الميلادية وأيامها، بمناسباتها المتعددة. كما تضم ورقة التقويم اليومي الوصايا النبوية الشريفة، والتوجيهات الشرعية، وغيرها من الحكم والفوائد العلمية الموزعة على مدار العام.
وأشارت الدائرة إلى انتهائها من المرحلة الأولى، حيث وزّعت التقويم على جميع مساجد الإمارة ومصلياتها، والدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، فيما خصّصت المرحلة الثانية للجمهور، ابتداءً من السبت 6 يوليو.
وأعلنت الدائرة، منافذ توزيع التقويم للأفراد الراغبين في الحصول عليه، بمراجعة مكاتب الدائرة من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مدينة الشارقة (مكتب الدائرة بضاحية الرحمانية، ومكتب الدائرة بمنطقة القرائن 1، ومكتب الدائرة بمنطقة دسمان، ومسجد الملك فيصل بمنطقة السور)، وفي المنطقة الوسطى بمكتب الدائرة في مدينة الذيد، وفي المنطقة الشرقية بمكتب خورفكان، ومكتب كلباء، ومكتب دبا الحصن.
كما تتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى في توزيع التقويم على الأهالي عبر مجالس الضواحي صباحاً ومساءً.
وأشارت إلى توفيرها نسخة إلكترونية، عبر تطبيقها الذكي، ومنصاتها الإلكترونية وشبكات التواصل. كما توفر خاصية الحصول على التحديث اليومي لمواقيت الصلاة عبر «واتس أب» بالرقم 0561888292.

الصورة

مقالات مشابهة

  • جامعات ومؤسسات إندونيسية كبرى تكرم سليمان تقديرًا لجهوده في خدمة الإسلام
  • جامعة الملك عبدالعزيز تفتح غدًا باب القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • فلكية جدة: رصد هلال القمر الصغير لشهر محرم بعد غروب شمس اليوم
  • مركز الفلك ينشر أول صورة لهلال شهر المحرم 1446هـ
  • «إسلامية الشارقة» تبدأ توزيع التقويم الهجري لعام 1446هـ
  • هلال شهر محرم 1446هـ كما تم تصويره اليوم في أبوظبي
  • السعودية.. المحكمة العليا تعلن عن أول أيام العام الهجري الجديد 1446
  • السعودية تعلن يوم الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • السعودية تعلن الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • الأحد غرة محرم 1446هـ