وجّه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب وطلبة الثانوية العامة، وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

رسالة وزير التعليم إلى طلاب الثانوية 

وقال وزير التربية والتعليم: «بقول لأولادنا مش مهم النتيجة المهم هو الاجتهاد، وإنك تذاكر وتذاكري وتعملوا اللي عليكم، ودى أهم حاجة، النتيجة بقى دي بتاعة ربنا، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

وأضاف: «على المستوى الإداري أنا بتابع مع كل الكنترولات والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة، ولو فيه مشاكل هنحلها فورًا، والحقيقة أنا أنتهز الفرصة لأشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، والحقيقة هو رجل عظيم».

وزير التعليم يشكر المدرسين 

وتابع: «بشكر كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة على اجتهادهم  وتعبهم، ناس بتتعب جدًا، ودايما أنا منحاز لعنصر أساسي في العملية التعليمية وهو ولي الأمر، لأن كل أب وأم لا يتمنوا حاجة غير إن أولادنا يوفقهم ربنا، وأنا أب وأعي ما أقول».

وأكمل: «بقالي 25 سنة بنزل شغلى الساعة 6 الصبح وأرجع الساعة 7 أو 8 مساءً، ليس في حياتي لمدة 25 سنة سوي التعليم، وفاهم كيفية استيعاب الطلبة للمناهج والتغيرات النفسية والاجتماعية التي تحدث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة

يُعقد امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2024، يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، لطلاب الشعبة الأدبية، ورقيًا في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة، بالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

نمط أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع 

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، يُعقد الامتحان بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية، التي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ الامتحانات تُعقد وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

يحتوي امتحان علم النفس والاجتماع، على 44 سؤلًا موضوعيًا و2 سؤال مقالي، فيما أكدت الوزارة، على الطلاب بالاطلاع على النماذج الاسترشادية لامتحانات العام الماضي، التي توضح الشكل النهائي للامتحانات وطريقة الأسئلة بالتفصيل.

تذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه يتابع سير العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية، من خلال الكنترول، موضحًا أنه وجه جميع المديريات التعليمية بتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب.

وقال «عبداللطيف»، في تصريحات سابقة، إنه يجب على الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتركيز في الامتحانات، مشيرًا إلى أنه يدرك تمامًا ضغوط الطلاب في امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • لينك سريع نتيجة الدبلومات الفنية 2024 من خلال بوابة التعليم
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة