أعلنت حكومة المملكة المتحدة الأحد زيادة الغرامات على أرباب العمل ومالكي العقارات الذين يسمحون لمهاجرين لا يحملون أوراقا رسمية بالعمل أو الاستئجار، في إطار إجراءات جديدة للحد من وصول المهاجرين. وتسعى حكومة المحافظين التي تشهد تراجعا في شعبيتها قبل الانتخابات العامة المقررة العام المقبل، إلى وقف تدفق المهاجرين بواسطة القوارب عبر المانش.

وقالت وزارة الداخلية إن «التوظيف والتأجير غير القانونيين يشكلان عاملا جذب» للمهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم لدخول الأراضي البريطانية. وأضافت الوزارة في بيان أن العقوبات المدنية على أرباب العمل ستتضاعف ثلاث مرات لتصل إلى 45 ألف جنيه إسترليني (57 ألف دولار) لكل عامل. وسترتفع الغرامات المفروضة على أصحاب العقارات من ألف جنيه لكل مستأجر إلى 10 آلاف جنيه كحد أقصى، مع زيادة غرامات المستأجرين أيضا. وأشارت إلى أن الغرامات ستكون أعلى في حال تكررت المخالفات، وعلى أرباب العمل والمالكين التحقق من أهلية العمال والمستأجرين.
وستدخل الغرامات الجديدة حيز التنفيذ أوائل عام 2024، وفقا للوزارة التي لفتت إلى أن المرة الأخيرة التي خضعت فيها الغرامات للتعديل كانت عام 2014. وقال وزير الهجرة روبرت جينريك «إن جعل عثور المهاجرين غير الشرعيين على عمل في المملكة المتحدة مهمة أكثر صعوبة هو أمر حيوي لردع عبور القوارب الصغيرة الخطيرة وغير الضرورية». ووعد رئيس الوزراء ريشي سوناك بـ»وقف» وصول المهاجرين غير النظاميين إلى بلاده عبر بحر المانش على متن قوارب صغيرة تنطلق غالباً من السواحل الفرنسية القريبة. والشهر الماضي أقرت الحكومة قانونا مثيرا للجدل يمنع المهاجرين الذين وصلوا إلى المملكة المتّحدة بشكل غير قانوني من طلب اللجوء في هذا البلد، في خطوة ندّدت بها بشدّة الأمم المتحدة. وفي 2022، وصل إلى سواحل إنكلترا على متن قوارب أكثر من 45 ألف مهاجر، في رقم قياسي. وتجاوز عددهم منذ مطلع العام 13 ألف شخص.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك

أكدت وزارة الخارجية المصرية مساء الخميس مقتل عدد من المواطنين المصريين في حادث إطلاق الشرطة المكسيكية النار على مهاجرين يسافرون مع مهربين مشتبه بهم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف في بيان إنها تتابع عن كثب "ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين، والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث".

مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين#اليوم #المكسيك https://t.co/UeLD7JqIV0— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024
أخبار متعلقة لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربيةالتطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلالوأعربت الوزارة عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا.مقتل 33 مهاجراوكان جنود مكسيكيون قد فتحوا النار يوم الأربعاء على مجموعة من المهاجرين كانوا يسافرون مع مهربين مشتبه بهم في شاحنة، ما أسفر عن مقتل ستة وإصابة 12 آخرين، حسبما أفادت وزارة الدفاع.
وأضافت الوزارة أنه تم الاشتباه في المهاجرين في البداية بالخطأ أنهم أفراد في عصابات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهاجرون خلال عبورهم حدود المكسيك (رويترز)
وكان المهاجرون جزءا من مجموعة تضم 33 شخصا من دول مثل مصر ونيبال وكوبا والهند وباكستان.

مقالات مشابهة

  • استمرار إضراب سائقي قاطرات الغاز في أبين احتجاجاً على الجبايات المفروضة من الانتقالي
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • منصة إكس تسدد الغرامات المفروضة عليها في البرازيل
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • المملكة المتحدة تزيد من دعمها للبنان.. هذا هو المبلغ الإضافي
  • بريطانيا تدعم النازحين في لبنان بـ10 ملايين جنيه إسترليني
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • مرور اقليم كوردستان تعلن تمديد فترة تخفيض الغرامات للسنة المقبلة
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل