تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تغلب منتخب إسبانيا على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره الألماني في لقاء امتد إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

مباراة إسبانيا ضد ألمانيا 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعدما بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.
وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز المحاولات التهديفية في شوط المباراة الأول، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.
 

وفي الشوط الثاني، دخل الماتادور الإسباني بقوة، حيث أضاع موراتا في البداية، قبل أن يسجل البديل أولمو الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تمريرة أرضية من زميله لامين يامال.

وحاول المنتخب الألماني تعديل النتيجة بأكثر من كرة، أبرزهم تسديدة روبرت أندريخ في الدقيقة 70، تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 77، وقف القائم الأيسر بالمرصاد لتسديدة المهاجم نيكولاس فولكروج، بعد صراع قوي على الكرة مع مدافع منتخب إسبانيا.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، أدرك البديل فلوريان فيرتز التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة جوشوا كيميش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي، استمر المنتخبان في الضغط الهجومي على المرمى مع تغييرات من المدربين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، سجل ميكيل ميرينو هدفًا قاتلًا في الدقيقة 119 بكرة رأسية استقبلها من كرة عرضية من زميله أولمو.

وفي الوقت بدل من الضائع، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه داني كارفخال الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا.

وبذلك، تأهل منتخب إسبانيا إلى دور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 على حساب ألمانيا، وينتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا ألمانيا يورو 2024 منتخب أسبانيا منتخب ألمانيا مباراة إسبانيا ضد ألمانيا مباراة ألمانيا وإسبانيا اخبار يورو 2024 منتخب إسبانیا فی الدقیقة یورو 2024 منتخب ا

إقرأ أيضاً:

محطات تاريخية لافتة قبل مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

تتنافس إسبانيا مع فرنسا، الثلاثاء 9 يوليو/تموز، على بطاقة المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم (يورو 2024) بألمانيا بعد أن سلكتا طريقين متناقضين قبل مواجهة نصف النهائي في ميونخ.

وفي حين عانت فرنسا خلال طريقها إلى المربع الذهبي، وكان آخرها تخطي عقبة البرتغال بركلات الترجيح في ربع النهائي، أبلت إسبانيا البلاء الحسن بتحقيقها العلامة الكاملة حتى الآن.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلةlist 2 of 2مئات الآلاف من جماهير ألمانيا يطالبون بإعادة المواجهة ضد إسبانيا فما السبب؟end of list

ومع ذلك، يتعيّن على الإسبان قلب سجلّهم الضعيف أمام فرنسا في البطولات الكبرى، من أجل الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة (4)، بعدما أطاحوا بشريكتهم ألمانيا في ربع النهائي (2-1 بعد التمديد).

وفيما يلي أبرز المواجهات الكلاسيكية بين فرنسا وإسبانيا:

1922.. الدرس الإسباني

كانت إسبانيا أفضل استعدادا ولقّنت فرنسا درسا في فنون اللعبة عندما تغلبت عليها 4-صفر في المواجهة الأولى بينهما، وكان الأيبيريون منظّمين، وسافر "الديوك" بالقطار ليلا ثم بالشاحنة للوصول إلى بوسكا، في ضواحي بوردو، وبالإضافة إلى ذلك، غاب 3 من أفضل لاعبي المنتخب الفرنسي، بينهم حارس المرمى بيار شيريغيس، بسبب الإيقاف لرفضهم خوض المباراة في ظل هذه الظروف.

1929.. الكوريدا الإسبانية 8-1

فازت إسبانيا على فرنسا (8-1) في سرقسطة، حيث أمضى الضيوف 3 ساعات في ساحة مصارعة الثيران الشهيرة بالمدينة قبل المباراة، تحت أشعة الشمس الحارقة، وسجل غاسبار روبيو سوبر هاتريك، مساهما في الفوز الرابع على فرنسا في 4 مواجهات بين المنتخبين وقتها، جميعها ودية.

1955.. كوبا يبهر برنابيو

هذه إحدى المباريات المرجعية لريمون كوبا، في مباراته الدولية الثامنة عشرة، حيث لفت انتباه جماهيره المستقبلية بسانتياغو برنابيو في مباراة ودية فاز بها منتخب بلاده (2-1)، حيث سجّل هدفا مع سلسلة من التمريرات الرائعة، وقتها وجد المدرب ألبير باتو صانع ألعاب منتخب بلاده فرنسا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1958.

???????? Archive de la semaine ????

Raymond Kopa lors d'un amical contre l'URSS en 1955 ⚽️pic.twitter.com/EKmqrNSH7m

— SPORTRICOLORE (@sportricolore) August 20, 2020

بلاتيني نسخة 84 

اللقاء الأول بين اثنين من أقوى منتخبات كرة القدم الأوروبية في بطولة كبرى لم يحصل حتى نهائي نسخة عام 1984.

وخرجت فرنسا المضيفة منتصرة بقيادة ميشال بلاتيني، الذي تظل أهدافه الـ9 في بطولة واحدة رقما قياسيا في كأس أوروبا، وافتتح بلاتيني التسجيل بملعب بارك دي برانس في لحظة لاحقت حارس المرمى الإسباني لويس أركونادا لبقية مسيرته.

فشل أركونادا في التصدي للركلة الحرة المنخفضة التي نفّذها الأسطورة الفرنسية، حيث أفلتت الكرة من بين يديه، قبل أن يطلق برونو بيلون رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، وبالتالي توّجت فرنسا بأول لقب كبير في تاريخها.

France – Espagne : Souvenez-vous 1984, Platini Bellone, le premier titre des Bleus… #FRAESP http://t.co/4cC8dUwxps pic.twitter.com/D22xsKYh7k

— Onze Mondial (@OnzeMondial) September 4, 2014

1991.. الهدف الأكروباتي لبابان

أصبح "بلاتوش" (بلاتيني) مدربا، وحقق المنتخب الفرنسي سلسلة من 8 انتصارات متتالية في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 1992، بينها الفوز على إسبانيا 3-1 بهدف أكروباتي لجان بيار بابان في ملعب بارك دي برانس.

Jean-Pierre Papin vs Spain, 1991. pic.twitter.com/MT2nfCHX9y

— 90s Football (@90sfootball) March 27, 2023

هدف دجوركاييف المذهل في نسخة 2000

كما فازت فرنسا على إسبانيا 2-1 في طريقها إلى تحقيق لقبها القاري الثاني في نسخة هولندا وبلجيكا عام 2000.

كانت المواجهة الكلاسيكية في ربع النهائي ببروج، ومرّة أخرى شهدت ركلة حرة من لاعب فرنسي مبدع آخر يحمل الرقم 10، وهو زين الدين زيدان الذي سدد الركلة الثابتة في المرمى بشكل رائع، ليضع المنتخب الفرنسي في المقدّمة، قبل أن يدرك غايسكا مينديتا التعادل من ركلة جزاء.

سجل يوري دجوركاييف هدف الفوز للمنتخب الفرنسي الذي كان قائده وقتها المدرب الحالي ديدييه ديشان.

???????? Happy birthday, EURO 2000 winner Youri Djorkaeff! ????⚽ ⁣ pic.twitter.com/SvbVZbe6eu

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) March 9, 2019

رقصة زيدان الأخيرة

استمرّت هيمنة فرنسا على مواجهات المنتخبين في البطولات الكبرى على الأراضي الألمانية في كأس العالم 2006، وبدت إسبانيا المنتخب الذي يجب هزمه بعد تألقه اللافت في دور المجموعات، ونجحت في التقدّم على فرنسا في ثمن النهائي بهانوفر عن طريق دافيد فيّا من ركلة جزاء.

لكن فرنسا قلبت الطاولة في طريقها إلى المباراة النهائية التي خسرتها أمام ايطاليا بركلات الترجيح، وأدرك فرانك ريبيري التعادل بهدفه الدولي الأول قبل أن يقود باتريك فييرا وزيدان فرنسا إلى ربع النهائي بتسجيلهما الهدفين الثاني والثالث.

اللقب الثالث الكبير المتتالي لإسبانيا

تمكّنت إسبانيا أخيرا من تحقيق فوزها الرسمي الأول على منتخب فرنسا في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 وبثنائية نظيفة، ففي ظهوره الدولي رقم 100، سجل شابي ألونسو الهدفين في دانييتسك برأسية مبكرة وركلة جزاء متأخرة. وواصلت إسبانيا مشوارها في البطولة بتخطي البرتغال بركلات الترجيح في نصف النهائي، وإيطاليا برباعية نظيفة في المباراة النهائية، وظفرت بلقبها الثالث المتتالي بعد نسخة 2008 ومونديال 2010.

???????? Drop a GIF to describe Xabi Alonso!

On his ????th international appearances, Alonso scored both goals in Spain win over France in the EURO 2012 semi-final!

⏪ @SeFutbol pic.twitter.com/VCK38k4iGM

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 23, 2020

هدف مبابي المثير للجدل في نهائي دوري الأمم

شهد اللقاء الأخير بين المنتخبين فوز فرنسا في المباراة النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في ميلانو بطريقة مثيرة للجدل قبل 3 سنوات.

وسُجل هدفان في أقل من دقيقتين ساهما في إحياء المباراة النهائية، إذ وضع ميكيل أويارسابال إسبانيا في المقدمة قبل أن يعادل كريم بنزيمة النتيجة، ثم سجل كيليان مبابي، المنتقل هذا الصيف إلى ريال مدريد، هدف الفوز.

واحتج لاعبو إسبانيا بغضب شديد بداعي أن مبابي كان متسللا، إلا أن حكم الفيديو المساعد "فار" أظهر أن الكرة ارتطمت بالمدافع إيريك غارسيا في طريقها إلى مبابي.

???? "It's the slightest touch. It's not like he's tried to play it back to his goalkeeper."

Jamie Redknapp says the laws of the game surrounding offside need addressing after Kylian Mbappe's contentious goal decided the Nations League final in France's favour ???? pic.twitter.com/KV0AQtOd20

— Sky Sports Premier League (@SkySportsPL) October 11, 2021

مقالات مشابهة

  • محطات تاريخية لافتة قبل مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024
  • داني أولمو.. البديل الأشد فتكا في أوروبا
  • أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من “يورو 2024”
  • يورو 2024.. هذه نتائج دور الربع وبرنامج مباريات المربع الذهبي
  • موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024
  • يورو 2024| هولندا تتخطى تركيا وتعبر إلى نصف النهائي
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يقلب الطاولة على تركيا ويتأهل لنصف النهائي
  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • إسبانيا تعبر لنصف نهائي “يورو 2024” على حساب ألمانيا
  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″