كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ويجرى امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 غدا الثلاثاء ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 من الكتابة في كتيبات المفاهيم والحفاظ عليها حتى تسليمها بنفس الهيئة في نهاية اللجان. 

مواصفات امتحان الجغرافيا

ويتضمن امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024 أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

ويوزّع امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

توزيع درجات امتحان الجغرافيا 2024 

وتبلغ النهاية العظمى لدرجة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية 60 درجة على أن يشترط النجاح فيها الحصول على 30 درجة كحد أدنى بنسبة 50 في المائة. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

موعد أداء امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويسمح بدخول الطلاب اللجان لأداء امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في الساعة الثامنة والربع لإتمام إجراءات التفتيش دون التأثير على وقت الامتحان.

ويتسلم الطلاب أوراق إجابة امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 قبل بدء وقت الامتحان الأصلي بعشر دقائق أي في التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بشكل دقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجغرافيا الثانوية العامة الثانوية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مواصفات الورقة الامتحانية فی المائة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا الشعبة الأدبية من أداء امتحان مادة الجغرافيا اليوم الثلاثاء، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة اللغة الجغرافيا  بجميع لجان امتحانات المنيا عدي لجنتين تأخر فيهم الامتحان بسبب تأخر وصول الأسئلة ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في باقي اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة على الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024
  • مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024
  • مواصفات امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024
  • مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا
  • نموذج حل الامتحان.. إجابة أسئلة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «سهل وبسيط».. الكيمياء والجغرافيا ترسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة
  • انطلاق امتحاني الجغرافيا والكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024