أنشطة ترفيهية كثيرة ومفاجآت عديدة، من المقرر أن يتضمنها مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي، ومن بينها مسرحية «السندباد» التي يعود من خلالها الفنان كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح بعد نحو 25 عاما من الغياب.. فما قصة هذه المسرحية؟

فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية

أوضحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة لمهرجان العلمين، في نسخته الثانية، بالساحل الشمالي، أن فعاليات المهرجان ستتضمن عدد من الأنشطة الترفيهية والفنية، من بينها مسرحية «السندباد» للفنان كريم عبد العزيز، ما كان سبب فرحة كبيرة لكل محبيه والمنتظرين لبدء فعاليات مهرجان العلمين.

مسرحية «السندباد» لكريم عبد العزيز

وتعد مسرحية «السندباد» باب عودة الفنان كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح بعد غياب نحو 25 عامًا؛ إذ كان آخر عمل مسرحي له مسرحية «حكيم عيون» مع الفنان الراحل علاء ولي الدين.

ويقدم «عبد العزيز» خلال مسرحية «السندباد» شخصية عمر أبو الهول؛ إذ تدور أحداث المسرحية عن قصة هروبه من المعلم «سنوسي» واختبائه في مقبرة قديمة، ليجد فيها سلسلة ترجعه لزمن السندباد، ليقرر انتحال شخصيته، وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة، كي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

وإلى جانب كريم عبد العزيز، يشارك في مسرحية «السندباد» عدد من النجوم الكبار، على رأسهم نيللي كريم، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، وشيماء سيف.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير، تنطلق فعالياته في 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وجرى تخصيص 60% من أرباحه لصالح أهالي فلسطين، في ظل ما يتعرضون له من جرائم حرب على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرحية السندباد كريم عبد العزيز الفنان كريم عبد العزيز مهرجان العلمين العالم علمين مدينة العلمين الجديدة فی نسخته الثانیة کریم عبد العزیز مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

أعلن القائمون على مهرجان العلمين في دورته الثانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مدينة العلمين الجديدة، أنّ فعاليات النسخة الثانية من المهرجان هذا العام، ستتضمن عرض ثلاثة أعمال مسرحية.

أعمال مسرحية تُعرض في مهرجان العلمين

وأولى الأعمال المسرحية التي ستُعرض خلال فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، هي مسرحية السندباد للفنان كريم عبدالعزيز وستعرض على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من يوم 22 أغسطس وحتى 24 من الشهر ذاته، ويشاركه فيها نيللي كريم وشيماء سيف ومصطفى خاطر وبيومي فؤاد.

وستعرض أيضا مسرحية التليفزيون للفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم 8 أغسطس وحتى يوم 10 من الشهر ذاته، فيما ستعرض مسرحية «عملوها إزاي؟» للفنان كريم محمود عبدالعزيز على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم 15 أغسطس وحتى 17 أغسطس من الشهر ذاته ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

أعمال مسرحية للشباب 

وسييجري أيضا عرض عدد من الأعمال المسرحية لمجموعة من الشباب من بينها «الستات عايزة إيه» و«الشهرة» و«دكان أحلام» و«حدوتة بعد النوم».

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين.. عروض مسرحية تضم كبار النجوم
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • قبل عرضها.. قصة وأبطال مسرحية «عملوها إزاي»
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. تفاصيل مسرحية «عملوها إزاي»
  • كريم عبد العزيز «سندباد» في مهرجان العلمين.. ما قصة الشخصية الأسطورية؟
  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • أبرزها الكينج والهضبة.. مواعيد حفلات مهرجان العلمين 2024 في نسخته الثانية
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين