ليبيا – قال رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكالة إنه لا يخفى على أحد ما تتعرّض له ليبيا من تدخّلات إقليمية ودولية وما تمرّ به منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا من اضطرابات.

تكالة أشار في كلمة له وفقاً لقناة “ليبيا بانوراما” إلى أن ليبيا ليست بمعزل عن العالم لذا وجب رأب الصّدع ولمّ الشمل ووحدة الصّف والعمل على ترتيب البيت الداخلي لتجني البلاد شرّ الحروب والفتن.

ودعا كافة مؤسسات الدولة إلى التواصل والعمل معًا لخلق بيئة صالحة ومناخ مواتٍ للبناء وزرع الثقة بين الليبيين على اختلاف توجّهاتهم السياسية.

واعتبر أن التنوّع الثقافي لليبيين مصدر ثراء وقوة لبناء مجتمع متضامن يسوده العمل ويعمّه الرّخاء.

وشدد على أن المرحلة القريبة القادمة ستكون مرحلة تجهيز للانتخابات التي يطمح لها الليبيون جميعا.

ونوّه إلى أن المجلس سيبذل جهده لبلوغ هذا الهدف من خلال ما أنيط به من مهام وصلاحيات من خلال زرع الثقة بين أبناء الوطن الواحد.

تكالة لفت إلى أن المجلس سيفعّل المصالحة الوطنية في المرحلة القادمة بناء على بنود الاتفاق السياسي والتي أنيطت للمجلس.

وأكد أن المصالحة العادلة تُصان فيها الحقوق ويُجبر فيها الضّرر وهي السبيل لاستقرار الوطن، كما أنها ضمان لإجراء الانتخابات والقبول بها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: السبيل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية

صرح البنتاغون ، اليوم ، أن الحل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو من خلال الدبلوماسية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تركز بشكل كبير على ضمان عدم تصعيد التوترات وتحولها إلى صراع أوسع في المنطقة.

 

وأكد المتحدث باسم البنتاغون أن واشنطن تتابع عن كثب الوضع على الحدود، وتبذل جهودًا للحفاظ على استقرار الأوضاع، مضيفًا: "نحن نعمل مع شركائنا الإقليميين والدوليين لضمان التوصل إلى حلول دبلوماسية لتجنب أي تصعيد إضافي."

 

وفيما يتعلق بالتقارير التي تربط الولايات المتحدة بالتفجيرات الأخيرة لأجهزة الاتصال في لبنان، نفى المتحدث أي ضلوع للولايات المتحدة في تلك الأحداث، مؤكدًا أن واشنطن لا تتدخل في هذه العمليات، وأن التركيز الأمريكي ينصب على دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

 

الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة

 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم أن الخطوط الجوية الفرنسية قررت تعليق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب لمدة 48 ساعة. يأتي هذا القرار وسط تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

 

وأكدت مصادر في شركة الطيران أن هذا التعليق جاء كإجراء احترازي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطائرة، حيث تراقب الشركة التطورات الأمنية عن كثب قبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية بشأن استئناف الرحلات.

 

وتنضم الخطوط الجوية الفرنسية بذلك إلى قائمة من شركات الطيران الدولية التي علقت رحلاتها إلى إسرائيل بشكل مؤقت، في ظل الوضع الأمني المتوتر.

 

الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد

 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال "بيجر" في مناطق لبنانية عدة، وتسبب في حصيلة أولية باستشهاد 8، من بينهم أطفال، وآلاف الجرحى.

 

وقالت الخارجية اللبنانية -في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /الثلاثاء/، "إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتعمد يترافق مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الإسرائيلية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء والدمار والخراب".

 

وأفاد بيان الخارجية بأنه بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت الخارجية بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن في هذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء.

مقالات مشابهة

  • الفيتوري: إن لم نتحرك بسرعة ستظل ليبيا عالقة في نفس الدوامة
  • رئيس نزاهة: الخطاب الملكي وضح نهج الدولة في تحقيق مصلحة الوطن ورعاية المواطن
  • رئيس الوزراء يوجه بإعداد الأدلة الإرشادية لتحقيق ضمان المنافسة العادلة في القطاع المصرفي
  • السوداني يوجه بإعداد الأدلة الإرشادية لتحقيق ضمان المنافسة العادلة في القطاع المصرفي
  • الخيار الصعب .. كلاكيت !
  • البنتاغون: السبيل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية
  • أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • مصر وروسيا تؤكدان رفض التدخلات الخارجية ودعمهما لاستقرار ليبيا