وقع  10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، ووصول 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي استهدف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن مراسلها.

 

 

 

تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض


 

وفي إطار آخر، عاد الأمل إلى الهدنة في غزة، بعد تعديلات قامت بها حماس على المقترح الأميركي للهدنة في غزة، وقررت إسرائيل أمس إرسال وفد بقيادة رئيس «الموساد» للتفاوض مع الحركة عبر وسطاء في القاهرة، في حين أشار مسؤولون أمنيون إسرائيليون إلى أن رد «حماس» به إيجابيات تفتح الطرق أمام التفاوض.

 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى، مشدداً على أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو ناقشا هاتفياً، أمس، تعديلات «حماس» على مقترح الهدنة وجهود وضع اللمسات النهائية على الاتفاق، في حين قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، إن بلاده تدعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي، مهمتها دعم السلطة الفلسطينية.

 

رئيس جهاز الـ موساد يتوجه لقطر

توجه ديفيد بارنياع، رئيس جهاز الـ"موساد" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى دولة قطر، لاستكمال مباحثات ‏صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

 وذكرت جيلي كوهين، مراسلة هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على "إكس"، أن "رئيس الموساد سيسافر من تل أبيب إلى الدوحة، لعقد اجتماعات جديدة مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني".

 وأوضحت كوهين أن "بارنياع سيطير إلى قطر، بمفرده دون بقية أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض، وهما رونين بار، رئيس جهاز الشاباك، والجنرال احتياط نيتسان ألون، اللذان سيبقيان في إسرائيل دون المغادرة معه إلى الدوحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غارات للاحتلال رفح الفلسطينية قطاع غزة غزة قصف إسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مدينة غزة

غزة - صفا

أفاد مراسل وكالة "صفا"، ليل الإثنين، بتعرض مدينة غزة لسلسلة غارات  جوية إسرائيلية هي الأعنف منذ أشهر, حيث شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات ليلية مكثفة على مناطق شرقي مدينة غزة، منها الدرج والتفاح والبلدة القديمة ، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

وقال مراسلنا إنّ  مروحية إسرائيلية "أباتشي" أطلقت صاروخًا باتجاه شرقي مدينة غزة.

وأشار إلى استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة هللو غرب مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كما دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بناية الطيران وسط مدينة غزة.

وكان جهاز الدفاع المدني في القطاع  أعلن استشهاد وإصابة العشرات جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق شرقي مدينة غزة.

وأضاف بيان الدفاع المدني أن هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي لتلك المناطق بشكل جنوني.

ومساء الأحد، أصدر جيش الاحتلال أمرًا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، على إخلاء تلك المناطق.

ويُجري جيش الاحتلال عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 يونيو/حزيران الماضي، وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • هنية : ما يجري في غزة ورفح يعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر
  • استشهاد شخص وإصابة آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • بالتفاصيل.. طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مناطق بغزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على وسط وشمال غزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية