تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة إسبانيا وألمانيا المقامة حاليًا بينهما على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعدما بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.

مباراة ألمانيا ضد إسبانيا

وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز محاولات اللقاء التهديفية، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، دخل الماتادور الإسباني بقوة، حيث أضاع موراتا في البداية، قبل أن يسجل البديل أولمو الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تمريرة أرضية من زميله لامين يامال.

وحاول المنتخب الألماني تعديل النتيجة بأكثر من كرة، أبرزهم تسديدة روبرت أندريخ في الدقيقة 70، تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، أدرك البديل فلوريان فيرتز التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة جوشوا كيميش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024، بعدما انتصر على الدنمارك بثنائية دون رد، بينما اكتسح منتخب إسبانيا، جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا ألمانيا يورو 2024 مباراة إسبانيا وألمانيا منتخب ألمانيا منتخب أسبانيا مباراة ألمانيا ضد إسبانيا اخبار يورو 2024 فی الدقیقة منتخب ا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

بعد توديع يورو 2024.. ساني يشكر جماهير ألمانيا على دعمها للمنتخب «صورة»

وجه ليروي ساني لاعب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم الشكر إلى الجماهير الألمانية على الدعم الذي قدموه خلال بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، التي ودعها المنتخب الألماني من دور الثمانية بعد هزيمته أمام نظيره الإسباني.

ساني يشكر جماهير ألمانيا على دعمها للمنتخب في يورو 2024

وكتب ساني صاحب الـ28 عامًا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» اليوم الأحد: «لا يمكن وصف ما صنعتموه من أجواء والطاقة التي قدمتموها لنا».

وأضاف ساني: «حتى وإن لم نتمكن من تحقيق حلمنا المشترك للأسف، فإنني فخور بالطريقة التي اتحدنا بها كفريق وكبلد من أجل السعي وراء تحقيق هدف واحد».

So nahe dran zu sein und trotzdem zu scheitern tut unglaublich weh. Trotzdem möchte ich es nicht verpassen mich bei euch für den unglaublichen Support zu bedanken. Was ihr für eine Stimmung gemacht und welche Energie ihr uns geliefert habt, ist nicht zu beschreiben. Auch wenn wir… pic.twitter.com/5USU9kEhFa

— Leroy Sané (@leroy_sane) July 7, 2024

وتابع جناح المنتخب الألماني: «شكراً لدعمكم».

واختم مهاجم بايرن ميونيخ: «إنه لأمر مؤلم بشكل لا يمكن وصفه أن تكون قريباً جداً من تحقيق الهدف ثم تفشل».

مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

يذكر أن ساني كان ضمن التشكيل الأساسي في مباراة ربع النهائي ضد إسبانيا التي أقيمت مساء أول أمس الجمعة وذلك قبل أن يتم استبداله خلال الاستراحة بين الشوطين الأول والثاني، كما لعب ساني أيضا منذ بداية اللقاء في مباراة ألمانيا أمام الدنمارك في دور الـ16.

أما في المباريات الثلاث في دور المجموعات التمهيدي، فتم إشراك ساني كبديل، ولم يكن ساني في حالة بدنية جيدة عندما بدأت البطولة، ولذلك لم يتمكن من تقديم الزخم الهجومي المنشود للمنتخب الألماني.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. قرار بشأن حكم مباراة إسبانيا وألمانيا
  • ألفارو موراتا: من المحتمل أن أترك المنتخب بعد بطولة أوروبا
  • بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”
  • توني كروس يودع كرة القدم برسالة مؤثرة بعد خروج ألمانيا من يورو 2024
  • بعد توديع يورو 2024.. ساني يشكر جماهير ألمانيا على دعمها للمنتخب «صورة»
  • فيرتز يدخل التاريخ رغم خروج المانيا من يورو 2024
  • يورو 2024.. مباراة إنجلترا وسويسرا إلى شوطين إضافيين
  • إسبانيا تعبر لنصف نهائي “يورو 2024” على حساب ألمانيا
  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″
  • ملخص مباراة إسبانيا وألمانيا – يورو 2024