حصد منتخب مصر للمصارعة الرومانية 3 ميداليات متنوعة؛ بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية واخرى برونزية؛ في منافسات اليوم الأول ببطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليا في إسبانيا. 

حيث حقق عبداللطيف الميدالية الذهبية في منافسات وزن 130 كجم؛ وتوج  محمد مصطفي بالميدالية الفضية في منافسات وزن 97 كجم؛ وفاز محمد السيد كيشو ببرونزية منافسات وزت 72كجم.

من جانبه اشاد الدكتور نبيل الشوربجي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ورئيس بعثة مصر في البطولة بنتائج المنتخب المصري؛ مؤكدا انها نتائج جيدة خاصة و ان البطولة شهدت منافسة قوية نظرا لكونهآ آخر البطولات قبل اولمبياد باريس.

وتابع بأن لاعبو منتخب مصر قدموا مباريات قوية رغم قرار الادارة الفنية بان يلعبوا في منافسات الأوزان الاعلي حتى لا يرهقوا من التخسيس و كانت النتائج النهائية مرضية جدا.

وأتم بأن منتخبات المصارعة تسير بخطوات ثابته في خطة الإعداد النهائية للمشاركة في اولمبياد باريس من أجل حصد الميداليات والوصول إلى منصات التتويج الأولمبية. 

واقيمت اليوم الجمعه منافسات المصارعه الرومانية  ببطولة الجائزة الكبرى والمقامة حاليا في إسبانيا بمشاركة منتخب مصر، ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويرأس بعثة منتخب مصر في إسبانيا الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.

وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف بقيادة فنية لمحمد إبراهيم. 

وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة؛ ومن المقرر إقامة منافسات المصارعة النسائية غدا السبت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی منافسات منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق

اختتمت بطولة الشطرنج السريع بنادي السويق، وجاءت بتنظيم من لجنة السويق للشطرنج، وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، وبمشاركة ٢٢ لاعبا منهم ٣ لاعبات من العنصر النسائي تأهلن من التصفيات الماضية. وأُقيم النهائي بالنظام السويسري من ٧ جولات، وبزمن تفكير١٠ دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة، وقد أشرف على تحكيم البطولة الحكم الدولي سعود الشكيلي.

وبعد نهاية الجولات السبع استطاع اللاعب محمد الذيابي تحقيق لقب بطولة السويق للشطرنج السريع وتقليده بالميدالية الذهبية بعد أن جمع ٦ نقاط ونصف، بينما حقق اللاعب عدنان الجهوري المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية برصيد ٥ نقاط ونصف بفارق المواجهات المباشرة عن الفائز بالبرونزية اللاعب مازن السعدي الذي حصل على نفس الرصيد من النقاط، وحل محمد الخروصي رابعا، وباسم الجهوري خامسا.

ومع نهاية البطولة كرّم راعي حفل الختام راشد بن هلال الربيعي رئيس لجنة الفرق الأهلية بالنادي حكامَ البطولة والفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.

وأكد محمد الذيابي الحائز على المركز الأول في البطولة أن بطولة السويق شهدت نديّة كبيرة بين اللاعبين بمشاركة نخبة من لاعبي الولاية بعد التصفيات الأولية التي أفرزت عن أفضل ٢٠ لاعبا، مبيّنا أن التنافس في النهائي كان على أشده لآخر جولة وبتوفيق من الله حصلت على المركز الأول بدون أي خسارة، وأشكر القائمين على تنظيم البطولة التي تعتمد على الأداء الذهني العالي.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • روائي كويتي يحصد جائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق
  • موراتا يلمح بالاعتزال عقب انتهاء منافسات يورو 2024
  • منتخب مصرلكرة الطائرة يحصد المركز الثالث ببطولة كأس التحدي العالمي
  • شباب أخضر المصارعة يتألقون عربيًا بتحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية وواحدة فضية
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • الأهلي يستعيد خدمات أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر أمام طلائع الجيش
  • فرنسا تقصي البرتغال وتصطدم بإسبانيا في نصف نهائي اليورو
  • برنامج المنتخب الأولمبي قبل السفر لأولمبياد باريس