كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل.

وأضاف: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدًا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء".

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشكلات بصورة عاجلة.

وتابع: "رغم كل هذه المشكلات الشعب المصري لديه تفاءل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر".

وأوضح "بكري"، أن الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، مردفًا: "بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الإعلامي مصطفى بكري تشكيل الحكومة الجديدة حركة المحافظين الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: ضبط الأسعار والأسواق على رأس أجندة الحكومة الحالية

هنأ عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على حلف اليمين وتوليها المسؤولية، مشددا على أنّ الحكومة الجديدة مطلوب منها جهدا مضاعفا الفترة المقبلة، خاصة أنّها تضم مجموعة من الخبرات والشباب، والشعب المصري ينتظر منها الكثير.

حكومة مصطفى مدبولي

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، على هامش عرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنّ الرئيس عبدالفتاح السسيسي كلف الحكومة الجديدة بتولي أمور كل ما يهم المواطن المصري من طموحات وآمال، وما يطلبه الشباب الفترة المقبلة.

ضبط الأسعار والأسواق

وتابع أنّ المواطن المصري يحتاج من الحكومة إلى حلول سريعة، على رأسها ضبط الأسواق والأسعار، فالحكومة قدمت منذ أبريل 2022 حتى فبراير 2024 5 حزما اجتماعية لم يشعر بها المواطن، بسبب عدم وجود رقابة، لذلك مطلوب من الحكومة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الأساسية.

وشدد على ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية، فهناك وزارة تم استحداثها لجذب الاستثمارات، لافتا إلى ضرورة توطين الصناعات لتقليل الفاتورة الاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الدفاع بـ"النواب": التحديات الأمنية تواجه مصر من الاتجاهات كافة
  • رئيس الوزراء : الحكومة الجديدة حكومة تحديات
  • عضو بـ«النواب»: ضبط الأسعار والأسواق على رأس أجندة الحكومة الحالية
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مسؤول أمني للاحتلال: يجب إنهاء الحرب بغزة.. تنتظرنا علامات استفهام وجودية
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»