أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل، مردفًا "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء".

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشاكل بصورة عاجلة.

حكومة عمرها قصير 

وتابع "رغم كل هذه المشاكل الشعب المصري لديه تفاؤل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على الفور وحل كافة المشاكل، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر".

واستطرد "الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء مجلس النواب مصطفى بكري انتخابات وزير النقل الحكومة انتخابات مجلس النواب حركة المحافظين ارتفاع الأسعار الانتخابات البرلمانية تشكيل الحكومة الجديدة الحكومة الجديدة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب اليوم

تعرض الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، برنامجها على مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، وأعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يسلم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة برنامج الحكومة الجديدة كاملا لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي.

وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضى، وطبقا للمدة 146 من الدستور فإن مجلس النواب بعد أن يستمع إلى برنامج الحكومة سيقوم بإحالته إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه يعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

اقرأ أيضاً«حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية

محافظ الغربية: الإعلام شريك أساسي في التنمية ونبض حيّ ينقل شواغل المواطنين للمسؤولين

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن بيان الحكومة: حمل عددًا من الرسائل المهمة - (فيديو)
  • "رئيس الوزراء حدد طموحات الشعب".. أحمد موسى يكشف تفاصيل بيان الحكومة أمام البرلمان (فيديو)
  • رئيس الوزراء : الحكومة الجديدة حكومة تحديات
  • الحكومة الجديدة بكامل تشكيلها في مجلس النواب أثناء عرض مدبولي برنامج العمل
  • طارق رضوان: ملف حقوق الإنسان محور أساسي بتكليف الحكومة الجديدة (فيديو)
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب اليوم
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»