كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بتكثيف حملات الرش والتطهير، للقضاء على البعوض والحشرات الضارة الناقلة لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان.

وقام حي المنتزة ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني حملة لمكافحة البعوض والحشرات الضارة ، للحفاظ على البيئة و صحة الإنسان شملت عزب البرنس بحري ، المنشية البحرية ، سركيس ، الرحامنة ، الهلالية ،منشية الأوقاف ، اسكوت ، شارع مصطفى كامل ، مدينة الاطباء.

عمل الإسكندرية تبدأ التدريب على صناعة المالتي ميديا للشباب


وشهد حى غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة رش البعوض والحشرات الطائره شملت شوارع الرحمه ، الخديوي ، أبو مندور ، الساعة كرموز ، عامود السواري ، بشاير الخير ١ ، ٢ بغيط العنب وبشاير الخير ٣ ، ٥ بالقباري.

وشن حى العامرية ثان برئاسة الأستاذ محارب هيلع حملات التطهير لمكافحة الحشرات والقوارض وناقلات العدوى شملت منطقة الوادى وأرض الصعايدة.

وتابعت عزة سعد رئيس حى وسط حملات الرش والتطهير لمكافحة القوارض شملت شوارع الحضرة الجديدة أمام المزلقان ، العمدة، الشرقاوي، ، السادات،  مساكن ضرغام ، مساكن الجمهورية الجديدة بشارع قنال السويس ، أمام مزلقان سكة حديد محرم بك أسفل الكوبري ، الدريسة أمام شارع نور الهدى والسلام.

وقام حى العجمى برئاسة الأستاذة هدي أبو كليلة حملة رش وتطهير لمكافحة الحشرات الطائرة والقوارض شملت ش البيطاش الرئيسى ، ش سعد زغلول ، ش مسجد الغفران ، طريق إسكندرية مطروح بحرى ، منطقة شهر العسل ، منطقة بيانكى ، ش النقراشى، تقاطع ش ٨ مع ش خطاب منطقة بيانكى ، ش الأربعين.

ونفذ مركز ومدينة برج العرب برئاسة اللواء طه زهير حملة رش وتطهير لمكافحة البعوض والحشرات الطائرة شملت قرية بهيج.

وواصل حى الجمرك برئاسة المهندسة نهى خليفه حملات الرش والتطهير للقضاء علي الحشرات الضارة شملت شارع سيدي ياقوت ، المسافر خانه ، الموزيني ، سيدي التمراز ،السوق الصغير .

وقام حى المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملات مكافحة الحشرات وناقلات العدوى شملت شوارع القدس ، شارع مسجد نور الحمد، الطريق الدولى ، مسجد المدينة المنوره،  الشامى بمتفرعاته ،  البحرية ، مخزن الاناييب بمساكن العبور ،  مدرسة اسكان العبور  ، امام مدرسه منير الجمال ، مركز شباب مساكن العبور ، خلف الجراج بالرأس السوداء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البعوض والحشرات الجمهورية الجديدة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المنتزة ثان بشاير الخير برج العرب حملات مكثفة البعوض والحشرات شملت ش

إقرأ أيضاً:

5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر حشرات بق الفراش مشكلة شائعة منذ زمن، حيث تتغذى على الدم، وتسبب لدغات مثيرة للحكة، وتهيج البشرة. 

وتصف كل من وكالة حماية البيئة في أمريكا (EPA)، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ووزارة الزراعة الأمريكية (USDA) حشرات بق الفراش، بأنها من آفات الصحة العامة. 

ويعتقد الخبراء أن الزيادة الأخيرة بحشرات بق الفراش في الولايات المتحدة قد تكون بسبب كثرة السفر، ونقص المعرفة حول طرق منع الإصابة، ومقاومة المبيدات الحشرية،.

وقد يكون من الصعب العثور على حشرات بق الفراش والتعرف إليها، نظرًا لصغر حجمها وعادتها في البقاء مخفية.

البحث عن حشرات بق الفراش

تُعتبر الطريقة الأكثر دقة لتحديد الإصابة المحتملة بهذه الحشرات، عبر البحث عن بق الفراش عند التنظيف أو تغيير الفراش أو بعد الابتعاد عن المنزل لفترة طويلة. وأشار موقع وكالة حماية البيئة في أمريكا، إلى ضرورة البحث عن:

بقع صدئة أو حمراء على ملاءات السرير أو الفراش بسبب سحق بق الفراش.بقع داكنة صغيرة جداً، وهي عبارة عن براز بق الفراش.البيض وقشور البيض، وهي صغيرة الحجم تبلغ حوالي 1 ملم، وذات قشرة صفراء شاحبة تتساقط من البق عندما تكبر.بق الفراش الحي.التخلص من البق بأساليب منزلية

وبهدف التمكنّ من التخلص من حشرات بق الفراش من دون اللجوء إلى متخصصين في المجال، على كل فرد في المنزل التعاون والقيام بدوره وذلك من خلال:

التعرّف إلى المشكلة، وجمع العينات لعرضها على المتخصصين في مجال الحشرات للتأكد من أنها مشكلة تتعلق ببق الفراش، ثم فحص جميع المناطق التي يمكن أن تتواجد الحشرات فيها.وضع خطة واضحة للتخلص من حشرات بق الفراش الحدّ من انتشار حشرات بق الفراش، وذلك عبر إغلاق أي مناطق اختباء صغيرة وعزل الأغراض التي تتطلب المعالجة في أكياس بلاستيكية مغلقة أو حاويات تخزين.الاستعداد للعلاج، وهي خطوة مهمة جداً إذ تسمح بمراقبة حشرات بق الفراش التي لم يتم التخلص منها.التخلّص من حشرات بق الفراش: ومن المهم التأكد من أن الطرق التي يتم اختيارها آمنة وفعالة وقانونية، وذلك عبر المعالجة الحرارية، أو المعالجة الباردة، أو المعالجة لمنظفات البخار (الرطبة أو الجافة).نصائحنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • إغلاقات منتصف الليلة تزامنا مع ماراثون عمّان
  • بعد انتشار الوباء في دولتين بإفريقيا.. تعرف على أعراض الملاريا
  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • 5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟
  • أماكن بيع السكر والزيت والأرز بأسعار مخفضة.. «اعرف الأقرب ليك»