تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا السبت  محكمة الجيزة ، محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، وذلك علي خلفيه اتهامهم بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الأثار بالمتحف لستر جريمتهم.
وأسندت النيابه العامة لأحد المتهمين تهم اختلاس أموال وأوراق وُجدت في حيازته بصفته موظفا من الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير"، واتفق مع المتهمين الثاني والثالث على ارتكاب جريمة تزوير  في محرر رسمي إلكتروني  لإثبات بيانات الآثار، وذلك بطريقتي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم سالف البيان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اختلاس أموال الجنايات تستكمل محاكمه المتحف المصري الكبير بالمتحف المصري الكبير

إقرأ أيضاً:

نبحث عن كنز أثري.. اعترافات المتهمان بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل بالجمالية

اعترف شخصين تم ضبطهما، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار، داخل منزل في منطقة الجمالية، أمام رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، بصحة الاتهام المنسوب إليهما، وذكرا أنهما اتفقا على التنقيب عن الآثار داخل منزل ملك أحدهما، وجهزا أدوات تستخدم في الحفر، وبدءا في العمل، حتى تم القبض عليهما.

وأضاف المتهمان، أنهما توهما وجود كنز آثري أسفل المنزل، وتمكنا من الحفر لعمق 8 أمتار، إلا أنهما لم يعثرا على أي قطع أثرية، وخلال استكمال الحفر تم القبض عليهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتم إحالتهما إلى النيابة المختصة للتحقيق.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين – مقيمان بدائرة القسم) بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية "ملك المتهم الأول".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب) وتبين وجود حفرة بقطر 1متر وبعمق 8 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار،  تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • نبحث عن كنز أثري.. اعترافات المتهمان بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل بالجمالية
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية الحدائق
  • ضبط شقيق المطرب عصام صاصا لهذا السبب
  • لـ 7 أكتوبر.. محاكمة 3 متهمين بسرقة تمثال أثري
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باختلاس تمثال «أوزوريس» لـ 7 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثرى من المتحف المصرى الكبير لـ7 أكتوبر
  • بدء محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير