تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الاحتلال أعلن رفضه شرط حركة حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن فريق التفاوض، بقيادة رئيس الموساد، كان قد حضر اجتماعات مع الوسطاء في اتفاق الوصول لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماس إسرائيل الاحتلال مفاوضات غزة وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس: ألاعيب “نتنياهو” وجرائمه تعيق المفاوضات

رصد – أثير

اتهمت حركة “حماس” رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوضع عقبات أمام مفاوضات التوصل لاتفاق لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأكدت في بيان نقلته وكالة الأناضول، أنه بينما “قدمت الحركة المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه، ويمعن في محاولات تهجيره قسرا من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق”.

وطالبت الحركة الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه”، داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى “الوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة”.

كما اعتبرت “تصعيد جيش الاحتلال لعدوانه وإجباره عشرات الآلاف من السكان على النزوح من منازلهم تحت وطأة القصف الوحشي، إمعانا في حرب الإبادة التي تتحدى القوانين والمعاهدات الدولية”.

وتجري في كل من الدوحة والقاهرة خلال الأيام القادمة مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصرية وقطرية بين إسرائيل وحماس، للتوصل الى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وعلى مدار أشهر وأمام التعنّت الإسرائيلي بغطاء أمريكي، لم تنجح جهود الوساطة، حيث أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب بشكل كامل.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: ألاعيب “نتنياهو” وجرائمه تعيق المفاوضات
  • حماس: إسرائيل تضع العراقيل أمام المفاوضات بشأن غزة
  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • نتنياهو يتحدث عن ملامح أي صفقة مع حماس
  • نتنياهو يعلن شروطه قبل محادثات الصفقة الجديدة مع حماس
  • موافقة حماس وانتظار المفاوضات.. تطورات وقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام أمريكي: إسرائيل ترفض التزاماً مكتوباً بشأن مفاوضات المرحلة الثانية
  • أستاذ علوم سياسية: هناك أهداف مباشرة لحماس وحكومة الاحتلال لاستئناف المفاوضات
  • صحف عالمية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تفاجأت برد حماس على المفاوضات
  • صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة