تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت يوتيوب أداة ممحاة جديدة لمنشئي المحتوى تمكنهم من إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف من مقاطع الفيديو بسهولة، دون التأثير على الأصوات الأخرى مثل الحوارات أو المؤثرات الصوتية.

نشر رئيس المنصة، نيل موهان، عبر إكس عن هذه الأداة قائلاً: "أداة Erase Song المحدثة تساعدك في إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف من الفيديو بسهولة، مع الحفاظ على بقية الصوت".

أوضحت يوتيوب أنها كانت تختبر أداة الممحاة لفترة من الزمن، لكنها لم تكن دقيقة كما ينبغي في إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف.

ولحل هذه المشكلة، أعادت المنصة تصميم الأداة باستخدام خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى الكشف الدقيق عن الموسيقى المحمية وإزالتها دون التأثير على الصوت الآخر.

ومع ذلك، حذرت يوتيوب عبر صفحة الدعم من أن الخوارزمية قد تفشل أحيانًا في إزالة الموسيقى فقط، وقالت: "قد لا يعمل هذا التعديل إذا كان من الصعب إزالة الأغنية، إذا لم تنجح الأداة في إزالة المطالبة، يمكنك تجربة خيارات تحرير أخرى، مثل كتم الصوت بالكامل أو قطع الأجزاء المتعلقة بالمطالبة".

يمكن لصانع المحتوى اختيار خيار "كتم كل الأصوات في المقاطع المتعلقة بالمطالبة" لإسكات أجزاء الفيديو المحتوية على مواد محمية بحقوق التأليف.

وبمجرد تحرير الفيديو بنجاح، تزيل يوتيوب مطالبة معرف المحتوى، وهو نظام يوتيوب لتحديد استخدام المحتوى المحمي بحقوق التأليف في المقاطع المختلفة.

تسعى يوتيوب لتسهيل عملية إزالة الأغاني المحمية من مقاطع الفيديو وحل مشكلة مطالبات حقوق التأليف، وعندما يتلقى منشئو المحتوى مطالبة بحقوق التأليف للموسيقى، تمنحهم المنصة خيار قطع الجزء المتأثر أو استبدال الأغنية بأخرى من مكتبتها الصوتية المعتمدة. ولا يمكن للمنشئين تحقيق الدخل من هذا الفيديو حتى يتم حل المطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوتيوب فی إزالة

إقرأ أيضاً:

YouTube.. كيفية الإبلاغ عن محتوى التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي

أصبحت مقاطع الفيديو المزيفة، سواء كانت مضحكة أو ضارة، مصدر قلق متزايد. يتخذ موقع YouTube خطوات لمعالجة هذه المشكلة من خلال السماح للأفراد بالإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي تستخدم نسخًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لأنفسهم. 

يعتمد نظام الإبلاغ هذا على الشخص المتضرر للإبلاغ عن الفيديو، على عكس الأشكال الأخرى للإبلاغ عن إساءة الاستخدام على YouTube، ومع تحسن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ستحتاج المنصات عبر الإنترنت إلى تدابير أقوى لمكافحة إساءة استخدام التزييف العميق.

 

كيفية الإبلاغ عن مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي


إذا عثرت على مقطع فيديو على YouTube يعرض نسخة من نفسك تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإليك كيفية الإبلاغ عنها:
توجه إلى عملية تقديم شكوى الخصوصية في YouTube

اتبع الخطوات حتى تصل إلى المرحلة النهائية (الخطوة 6) حيث سترى خيار "الإبلاغ عن محتوى تم تعديله أو اصطناعي".
يستهدف هذا الخيار، الموضح بشكل أكبر على صفحة YouTube المخصصة، مقاطع الفيديو التي يظهر فيها "محتوى يشبهك أو يبدو مثلك ولكن تم تحريره أو إنشاؤه بشكل كبير بواسطة الذكاء الاصطناعي أو أدوات أخرى".
على سبيل المثال، يمكن لموقع YouTube أن يطلب من المستخدمين إزالة المحتوى الذي يستخدم اسم شخص ما أو صورته أو تفاصيل خاصة أخرى دون موافقتهم. إذا استخدم شخص ما الذكاء الاصطناعي لتغيير أو إنشاء محتوى اصطناعي يبدو أو يبدو مثل المستخدم، فيمكنه طلب إزالته.
ومع ذلك، للتأهل للإزالة، يجب أن يصور المحتوى نسخة واقعية معدلة أو اصطناعية لتشابه المستخدم.

سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي YouTube Premium يتيح صورة داخل صورة للفيديوهات القصيرة
ماذا يحدث عندما يتم الإبلاغ عن مقطع فيديو؟


بعد اتباع عملية الخصوصية على YouTube، يكون أمام منشئ المحتوى 48 ساعة لإزالتها. تتضمن الخيارات إزالة معلومات التعريف أو طمس الوجوه.
ومع ذلك، يعطي YouTube الأولوية لعمليات الإزالة ولن يقبل مجرد جعل الفيديو خاصًا. على الرغم من أن النجاح غير مضمون، وستعطي الشركة الأولوية للتقارير المباشرة، إلا أن هذا يمكن أن يكون خطوة واعدة ضد ظهور التزييف العميق.

مقالات مشابهة

  • YouTube.. كيفية الإبلاغ عن محتوى التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي
  • بريطانيا تنشر كاميرات ذكية لرصد السائقين المخالفين وتثير جدلاً حول الخصوصية
  • دراسة لـ”تريندز” تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجالات المحتوى و الإبداع
  • "الليلة".. شذى حسون تطرح أجدد أعمالها الغنائية
  • «يوتيوب» يتخذ إجراءات لحماية مستخدميه من «الذكاء الاصطناعي»
  • أداة بـ «يوتيوب» تزيل الموسيقى المحمية
  • أداة ذكاء اصطناعي تروي الكتب الصوتية بأصوات الممثلين المتوفين
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • أداة بـ”يوتيوب” تزيل الموسيقى المحمية