صدى البلد:
2024-07-11@03:25:08 GMT

ترامب يطالب بتنحية القاضية المشرفة على محاكمته

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتنحية القاضية تانيا شوتكان التي ستشرف على محاكمته في العاصمة واشنطن بالدعوى المرفوعة ضده .

وقال ترامب في منشور له أمس الأحد عبر منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي التي يملكها، إن فريقه الحقوقي سيطلب بناء على "مبررات قوية" تنحية "شوتكان" وتغييرها، مشيرا إلى أنه من غير الممكن حصول محاكمة عادلة في الدعوى التي تنظر فيها "شوتكان".

وفي وقت سابق، أعلن المدعي الخاص جاك سميث عن توجيه اتهامات لترامب تتعلق باقتحام مبنى الكونجرس في 6 يناير 2021، ومحاولة تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في نوفمبر 2020.

ولدى مثوله أمام المحكمة، دفع ترامب ببراءته من التهم، فيما قررت المحكمة إطلاق سراحه ومنحت فريقي الادعاء والدفاع أسبوعا لتقديم موجز للقضية يوضح التوقيت الذي يرغبون به لإجراء المحاكمة.

وقال ترامب إن الديمقراطيين يستخدمون القضاء "كسلاح ضده"، مشيرا إلى أنه يواجه حوالي 561 عاما في السجن في ثلاث قضايا جنائية.

وذكر الرئيس الأمريكي السابق، الذي يقود حملة انتخابية يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، عبر منصة "تروث سوشيال" أن الرئيس الحالي جو بايدن أمر وزارة العدل باتهامه "بأكبر قدر من الجرائم التي يمكن اختلاقها"، لإجباره على صرف الوقت والمال للدفاع عن نفسه بدلا من أن ينفق ذلك على الحملة الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النجم جورج كلوني يطالب بايدن بمغادرة السباق الرئاسي لهذا السبب

طالب النجم السينمائي المنتمي للحزب الديمقراطي جورج كلوني يوم الأربعاء جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، وقال في مقال رأي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" إنه يحب بايدن، لكن الحزب سيخسر السباق الرئاسي وأي سيطرة في الكونغرس باستمرار ترشحه.

جورج كلوني

وكتب "هذا ليس رأيي أنا فقط، بل هو رأي كل عضو في مجلس الشيوخ وفي الكونغرس وكل حاكم ولاية تحدثت معه على انفراد".

واستضاف كلوني العديد من حملات جمع التبرعات في هوليوود ذات العائد المرتفع، بما في ذلك حملة لصالح بايدن الشهر الماضي.

وذكر كلوني أن الحزب يجب أن يختار مرشحا جديدا في مؤتمره الشهر المقبل، قائلا إن العملية ستكون "فوضوية" لكنها "ستوقظ" الناخبين لصالح الحزب.

ورفض بايدن الخروج من السباق الرئاسي بعد أدائه الضعيف في المناظرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ودعا كلوني الديمقراطيين الرئيسيين مثل تشاك شومر، حكيم جيفريز، ونانسي بيلوسي، إلى مطالبة بايدن "بالتنحي طوعًا".

وحذر المانح الديمقراطي البارز قائلاً: "لن نفوز في نوفمبر مع هذا الرئيس"، مضيفًا أن المشرعين الذين تحدث معهم بشكل خاص يشاركونه هذا الرأي.

وترأس كلوني حدثًا لجمع التبرعات في 15 يونيو مع بايدن والرئيس السابق باراك أوباما، والذي جمع حوالي 28 مليون دولار لحملة إعادة انتخاب بايدن.

وقبل أسابيع قليلة من هذا الحدث، انتقد بايدن بشدة جهود المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد قادة إسرائيل وحماس. وكانت زوجة جورج كلوني، أمل كلوني، من بين مجموعة الخبراء القانونيين الذين نصحوا المحكمة الجنائية الدولية بإصدار تلك المذكرات.

مقالات مشابهة

  • أول سيناتور ديمقراطي يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • جورج كلوني يطالب «بايدن» بالتنحي: لن يفوز فى الانتخابات الرئاسية القادمة
  • النجم جورج كلوني يطالب بايدن بمغادرة السباق الرئاسي لهذا السبب
  • مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي"
  • رجل يطالب باسترداد قرض حسن بقيمة 72 ألف درهم
  • ترامب: يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية
  • «ترامب» يستبعد انسحاب «بايدن» من السباق الرئاسي
  • لأنه مغرور.. ترامب يتوقع استمرار بايدن في السباق الرئاسي
  • ترامب يستبعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. ويوضح السبب
  • بايدن يطالب الديمقراطيين دعمه لتجاوز مناظرته المهزوزة وهزيمة ترامب