يشتهر متصفح غوغل كروم بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة من الميزات المصممة لتحسين تجربة تصفحك للإنترنت. إحدى هذه الميزات هي القدرة على مزامنة بيانات التصفح عبر عدة أجهزة، مما يتيح لك المتابعة من حيث توقفت بسهولة. وهذه خطوات تفعيل ميزة مزامنة غوغل كروم عبر جميع أجهزتك.

مزامنة غوغل كروم على الحاسب الشخصي لتفعيل المزامنة على جهاز ماك من آبل أو حاسب شخصي بنظام ويندوز، يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح متصفح غوغل كروم على حاسوبك.

اضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. اضغط على خيار "تفعيل المزامنة" (Turn on sync). سجل الدخول إلى حسابك في غوغل إذا طُلب منك ذلك. اتبع أي تعليمات إضافية تظهر على الشاشة للتحقق من هويتك. سيظهر مربع نصي أمامك بعنوان "تفعيل المزامنة"، اضغط على خيار "نعم، أنا موافق".

كما يمكنك التحكم في إعدادات مزامنة بياناتك في متصفح غوغل كروم على الحاسب الشخصي من خلال:

الضغط على أيقونة الملف الشخصي مرة أخرى في الزاوية العلوية اليمنى. الضغط على خيار "المزامنة مُفعلة" (Sync is on). ضمن قسم المزامنة، اضغط على "التحكم فيما تقوم بمزامنته" (Manage what you sync)، وهنا يمكنك الاختيار من بين "مزامنة كل شيء" أو "تخصيص المزامنة" لتحديد عناصر بعينها مثل علامات التبويب المفتوحة أو السجل أو الإضافات الخاصة بالمتصفح وغيرها. مزامنة غوغل كروم على الهاتف الذكي

بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، يمكنك تفعيل المزامنة من خلال:

تشغيل تطبيق غوغل كروم على هاتف آيفون. الضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى. من صفحة الإعدادات التي تظهر أمامك، اضغط على اسمك. ضمن قسم "في حسابك على غوغل"، ستظهر أمامك خيارات مثل السجل، وعلامات التبويب، وقائمة القراءة، والعناوين، وكلمات المرور، وطرق الدفع، والعروض، والإعدادات. اضغط على العناصر التي ترغب في مزامنتها. تختلف الخطوات قليلا في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكنك تفعيلها من خلال: تشغيل تطبيق غوغل كروم على هاتف أندرويد. الضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى. اضغط على خيار "مزامنة" أسفل اسمك مباشرة. إن كنت ترغب في مزامنة كل شيء، اضغط على زر "مزامنة كل شيء". أما إذا لم ترغب في ذلك، فعليك بتبديل هذا الزر ثم تحديد عناصر بعينها لمزامنتها من خلال الضغط على المربعات بجوار كل خيار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات غوغل کروم على الضغط على اضغط على على خیار من خلال

إقرأ أيضاً:

التطور المستمر.. سر النجاح والتقدم

 

 

سعيد بن حميد الهطالي

saidalhatali75@gmail.com

"من لا يتطور يتدهور"

إنَّ التطور هو قانون الحياة وسمة العصر في مختلف الاتجاهات والمجالات، وعلى كافة الأصعدة، سواء كان ذلك على مستوى الدول أو المجتمعات أو الأفراد، وإذا ركزنا على مجال التطور الذاتي، والنمو الشخصي؛ كون الإنسان هو محور الحياة ونشاطاتها، فإنَّ تطور فكره، وتوسع آفاقه العقلية يمكنه من إحداث التغيير المنشود ومواكبة أي تطور إيجابي في الحياة، أما إذا توقف واكتفى بالوضع الذي هو فيه فسوف يجد فنسه عالقاً في دائرة من الجمود والتراجع، غير قادر على مواكبة التطورات والتحديات المستجدة في الحياة مما يؤدي في النهاية إلى تراجع مستواه الشخصي والمهني وانحصار آفاقه وإمكانياته.

إنَّ التطور ليس مجرد خيار بل ضرورة بقاء، فإذا نظرنا إلى التاريخ سنجد أن الأمم والحضارات التي لم تستطع مواكبة التغيرات والمستجدات قد تعرضت للانهيار أو الاندثار، وعلى المستوى الفردي فإن الشخص الذي لا يسعى إلى تطوير نفسه ومهاراته يبقى جامداً في مكانه، في حين أن العالم من حوله يستمر في التقدم.

"من لا يتجدد يتبدد"

إنَّ هذه العبارة تعّبر بدقة، وتلخص بشكل بليغ، ضرورة التجديد في جميع جوانب الحياة؛ سواء على المستوى الشخصي، أو المؤسسي، أو المجتمعي، فإن السعي للتجديد هو أحد متطلبات هذا الواقع المتغير للعالم المتسارع الذي نرى فيه أن مفاهيم التجديد فيه أصبحت ذات أهمية عن أي وقت مضى، حيث إن الثبات على نفس الأساليب القديمة دون الإبداع والابتكار، والتجديد؛ سوف يؤدي إلى التقوقع والتراجع.

فإذا نظرنا إلى التجديد في الحياة الشخصية سنجده أنه ضرورة لكسر الروتين اليومي، وللحفاظ على الحيوية والنشاط، والنمو الشخصي، فالشخص الذي يسعى لتعلم أشياء جديدة، وتطوير مهاراته، وممارسة هواياته، واهتماماته، وتعزيز صحته الجسدية والعقلية، وتنمية أفكاره، وتوسيع معارفه، وبناء علاقات اجتماعية جديدة، يسهم في بناء شخصية ديناميكية قادرة على مواجهة التحديات والتكيف مع التغيرات غير المتوقعة في الحياة، محققة النجاح في مختلف المجالات، مما يمكنه من مواجهة المستقبل بثقة وتفاؤل.

"من لا يتقدم يتقادم"

تلك المقولة تعكس حقيقية أساسية في الحياة؛ حيث يشير التقدم إلى النمو والتطور والاستمرارية، والحث على إثارة دافع الرغبة الداخلي للفرد في التغيير للبحث عن طرق للنمو والتقدم، والاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة بينما التقادم يدل على الركود والجمود في كل مجال من مجالات الحياة سواء كانت شخصية أو اجتماعية أو مهنية أو حتى ثقافية.

فعلى المستوى الشخصي من الضروري دائماً أن يعيش الفرد حياة تتمتع بالتحسين المستمر والتطوير الذاتي، وتحسين نوعية الحياة بشكل عام التي تسهم في تحقيق التوازن والنمو الشخصي والمهني والسعادة الشخصية وتبث روح التجديد والاستعداد للتغيير، وتحقيق الأهداف الشخصية، والشعور بالإنجاز حتى لا يجد نفسه متقادماً في عالم يتطلب المداومة على التطور، والتحسين المستمر.

"من لا يتعلم يـتألم"

إنَّ التعلم يمكن أن يكون طريقة لتجنب الألم والتحديات التي يمكن أن تواجهنا في الحياة؛ فالتعلم يساعدنا على فهم العالم بشكل أفضل، ويمنحنا الأدوات اللازمة لحل المشكلات، والتكيف مع الظروف المختلفة، فبدونه قد نواجه صعوبات أكبر نعجز عن حلها.

لذا؛ إنَّ التعلم ليس مجرد اكتساب معرفة جديدة فحسب، بل هو عملية مستمرة تمّكن الفرد من تطوير نفسه على عدة مستويات، يمكن للتعلم أن يكون مفتاحاً لفهم أعمق للذات وللعالم من حولنا، فعندما نتعلم نفتح أبواباً جديدة من الفرص والإمكانيات وتجنب الوقوع في أخطاء قد تكون مكلفة على الصعيد الشخصي والمهني، فالتعلم وسيلة لمواجهة التحديات التي تطلب منا أن نكون على دراية ومعرفة بما يجري حولنا، سواء في مجال العمل ، أو العلاقات، أو الصحة، لأنه السلاح الأقوى لمواجهتها، فعندما نكتسب معرفة جديدة، نصبح أكثر قدرة على التكيف مع التغيرات، والتغلب على العقبات التي تقف في طريقنا.

ولكي نتعلم بفعالية يجب أن نكون مستعدين لتحدي أنفسنا، والخروج من منطقة الراحة، يجب أن نتحلى بالفضول المعرفي، ونبحث عن المعرفة في كل مكان ، كذلك من المهم أن نتعلم من أخطائنا، ونستفيد منها كفرص للنمو والتطور، والانفتاح على الأفكار الجديدة التي تعزز من قدرتنا على التكيف مع متطلبات العصر الحديث. فمن خلال التعلم يمكننا أن نعيش حياة أكثر راحة وأقل ألماً، وتحقيق نمو شخصي مستدام، لذا دعونا نتبنى ثقافة التعلم، ونعتبرها رحلة مستمرة نحو تحسين الذات، والتكيف مع التغيرات، ومواجهة التحديات بثقة أكبر، لنسهم في بناء حياة أكثر إشباعاً، وسعادة، وتغييراً، فمن لم يتغير يندثر...!

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات لوقاية الطفل من لدغات البعوض بدون مواد كيميائية
  • التطور المستمر.. سر النجاح والتقدم
  • لأول مرة.. غوغل وفيسبوك تمرران سعاتهما عبر العراق
  • الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 جميع المحافظات
  • قريبا.. ميزة جديدة في غوغل كروم للحد من المشكلات الأمنية
  • فتة شاورما الدجاج.. أسرار تحضيرها بنكهتها الأصلية
  • وفاة الحارس الشخصي للرئيس سالم ربيع
  • استمتع بالنكهة الطبيعية والفوائد الصحية مع عصير البطيخ
  • رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية 2024
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى