قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا، انتهت بعد محادثات دامت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وأشار "مشيك"، خلال فقرة جولة المراسلين، المذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الرئيس الروسي رفض طلب أوكرانيا بضرورة سحب القوات الروسية من الأراضي التي تقدمت فيها في أوكرانيا.

وأضاف أن رئيس وزراء المجر أكد أن زيارته لروسيا تأتي في إطار البحث عن السلام وإنهاء الصراع الأوكراني الروسي، فنحن ننتظر ماذا سيحدث بعد هذه الزيارة.

ونوه أن روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا، بشرط إعادة الأمن على الحدود، مؤكدًا أن بوتين أكد أن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا ليست فقط لتمثيل بلاده، بل كممثل أيضًا للاتحاد الأوروبي، والذي يسعى بكل الطرق لإنهاء هذا الصراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا بوتين الحرب الروسية الاوكرانية استئناف المفاوضات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • إعلام مصري: وفد إسرائيلي سيصل القاهرة خلال الساعات المقبلة لاستئناف المفاوضات بشأن غزة
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان