سجلت مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة مابين 25 جوان و1 جويلية وفاة  14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في 363 حادث مرور بالمناطق الحضرية.

وحسب بيان الأمن الوطني فإن حصيلة حوادث المرور عرفت انخفاضا قدر بـ10 حوادث مرور. كما تراجع عدد المصابين بـ13 جريح، فيما تم تسجيل نفس عدد الوفيات.

كما أشارت ذات المعطيات إلى أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 97 بالمائة، نتيجة عدم احترام قانون المرور وعدم التقيد بمسافة الأمان والإفراط في السرعة والإرهاق وعدم التركيز عند السياقة, إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تسريب 10 مليارات كلمة مرور في أكبر تجميع لكلمات المرور على الإطلاق

يحتوي الملف النصي المنشور في منتديات المتسللين على أكبر تفريغ لكلمات المرور في التاريخ، يحتوي الملف، المسمى "rockyou2024.txt"، على 9,948,575,739 كلمة مرور، وفقًا لشركة الأبحاث الأمنية Cybernews.

التجميع هو في الأساس مزيج من كلمات المرور المعروفة الموجودة من الاختراقات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 20 عامًا إلى جانب خروقات البيانات الجديدة، في حين أن ربط كلمات المرور بأسماء مستخدمين معينة يعد أمرًا خطيرًا بشكل واضح بالنسبة لمستخدمي موقع الويب، فإن التهديد الحقيقي يأتي مما يسمح تفريغ بهذا الحجم للمتسللين بالقيام به: هجمات القوة الغاشمة.

بشكل أساسي، يمنح هذا التفريغ المتسللين نقطة انطلاق هائلة يمكنهم من خلالها شن هجمات القوة الغاشمة للوصول إلى حسابات المستخدمين والبيانات الحساسة، على هذا النحو، فإن المستخدمين المتأثرين (والذين يشملون على الأرجح معظم مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم) يقومون بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن.

تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6 تسريب صور ساعات سامسونج وسماعات الأذن

بالإضافة إلى تغيير كلمات المرور، يجب على الأشخاص أيضًا تمكين المصادقة الثنائية (2FA) حيثما كان ذلك متاحًا، وهذا يضيف طبقة إضافية من الأمان عند تسجيل الدخول؛ حتى لو كان لدى شخص ما اسم مستخدم وكلمة مرور، فإن المصادقة الثنائية تتطلب محاولة تسجيل دخول للمصادقة على جهاز منفصل أو من خلال وسيلة منفصلة. 

تُفضل طريقة المصادقة الثنائية (2FA) القائمة على الأجهزة (مثل Yubico YubiKey 5Ci، المتوفرة حاليًا في Amazon مقابل 75 دولارًا) على الطريقة القائمة على الحساب (مثل إرسال رمز المصادقة عبر البريد الإلكتروني) حيث قد يكون لدى المتسلل حق الوصول إلى حساب بريد إلكتروني ويمكنه بالتالي الوصول إلى رمز 2FA.

يعد مديرو كلمات المرور أيضًا طرقًا جيدة للوصول إلى كلمات المرور وتحديثها بشكل جماعي، وهناك العديد من الخيارات المجانية والآمنة المتاحة، مثل KeePass XC.

مقالات مشابهة

  • مسيلة: إصابة 11 شخصا في حادث مرور بثنية الزيت
  • مصرع شاب وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة بموقف أجا في الدقهلية
  • تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟
  • «المرور» يضبط 1094 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة وفاة وإصابة 11 شخصا في حادث اصطدام سيارة برصيف
  • تسريب 10 مليارات كلمة مرور في أكبر تجميع لكلمات المرور على الإطلاق
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • وفاة إمرأة وإصابة 6 آخرين في حادث بغليزان
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • 12 ضحية في حادث مرور بورقلة