قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنه لأول مرة ينعقد مجلس أمناء الحوار الوطني بحضور الحكومة، مشيرا الى أن اجتماع الغد له أهمية كبيرة.

تواصل جيد بين مجلس الأمناء والحكومة

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «بكره هيحضر رئيس الإدارة الفنية للأمانة العامة للحوار الوطني، وهو الآن وزيرا لشؤون مجلسي النواب والشيوخ والاقتصاد السياسي، فلأول مرة تشارك الحكومة المصرية في أحد اجتماعات مجلس أمناء، وهو ما يعني أن هناك تواصلا جيدا بين مجلس الأمناء والحكومة المصرية متمثلة في حضور المستشار محمود فوزي».

وأوضح رئيس حزب الجيل: «اجتماع الغد له مهمة وحيدة، وهي متابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني الموجودة على طاولة الحكومة الآن، وأحد ملفاتها المهمة أن الحكومة الجديدة معنية بتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، على أساس أنه يشكل خارطة طريق فى المرحلة المُقبلة، لذلك ستناقش حزمة المشروعات والقوانين».

مصر مُقبلة على استحقاق انتخابي مهم جدا

وأشار إلى أن «مصر مُقبلة على استحقاق انتخابي مهم جدا، ومن المهم جدا أن تصدر هذه القوانين التي ستنظم تلك الانتخابات، وأن تتفق تلك القوانيين مع توصيات ومخرجات الحوار الوطني». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني حزب الجيل السيسي الحكومة الجديدة ناجي الشهابي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء

كتب- عمرو صالح:
نشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.
وكان الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، صرح بأن المجلس يعقد اجتماعه اليوم، عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، لكي يعاود طرح تساؤلاته عليها وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة.
وأضاف «رشوان» أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • “بتوقيتات”.. تصريح عاجل من رئيس الحكومة بشأن مخرجات الحوار الوطني
  • رئيس الوزراء: اتفقنا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل فوري
  • مدبولي: برنامج عمل الحكومة اعتمد على مستهدفات رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • «الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين
  • «الحوار الوطني»: اجتماع لوضع آليات الحوار المجتمعي السبت المقبل
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر مع «لجنة العفو»
  • الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم 
  • «الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة