أكدت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري ضرورة إدارة موارد الدولة بما يلبي تطلعات الشعب الليبي ويخدم الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقائها، الخميس، بمقر البعثة في طرابلس، رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك.

وقالت خوري عبر حسابها على منصة “إكس”، إن اللقاء تناول بالنقاش أهمية وجود هيئات رقابية مستقلة تلزم مؤسسات الدولة بتطبيق معايير الشفافية والحكم الرشيد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية خالد شكشك خوري ديوان المحاسبة ستيفاني خوري موارد الدولية

إقرأ أيضاً:

مدبولي يجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن

جدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، العهد أمام البرلمان المصرى فى العاصمة الإدارية، على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن  فى الفترة المقبلة.

 

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

 

وأكد  مدبولى، خلال عرضه برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، اليوم الإثنين، أنه : "يعتمد البرنامج على مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطنى ومختلف الاستراتيجيات الوطنية والبرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية لتحسين حياة المواطن المصرى من جميع جوانبها، وعلينا أن ندرك طبيعية التحديات التى نواجهها وهى تحديات ذات وجوه متعددة، الأول يرتبط بإكمال المسيرة التى بدأتها مصر منذ 10 سنوات والتى بذلت فيها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى جهدا كبيرا لتطوير البنية التحتية وتطوير الصناعة والعشوائيات.

 

رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة


 

وفي سياق متصل، أكد المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، أنه وصلته رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي يخطره فيها بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، وعرض برنامجها على المجلس.

كان أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • النائب حازم الجندي: بيان الحكومة يُلبي تطلعات الشعب المصري
  • رئيس حزب الاتحاد: برنامج الحكومة طموح ويلبي تطلعات الشارع
  • النائب حازم الجندي: بيان الحكومة يُلبي تطلعات الشعب.. وقدم معالجة واقعية للتحديات
  • النائب حازم الجندي: بيان الحكومة يُلبي تطلعات الشعب المصري ويُقدم معالجة واقعية لمعظم التحديات الراهنة
  • مدبولي يجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن
  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • ضرورة التغيير الكامل
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان