يشهد مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، في الثامنة مساء اليوم الإثنين، العرض المسرحي "ماهاجوني"، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة.

"ماهاجوني" إنتاج فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، التابع لأكاديمية الفنون، من تأليف برتولد بريخت، دراماتورج وإخراج مصطفى عامر.

يشارك في بطولة المسرحية الفنانين: عبدالرحمن عثمان، ومريم عثمان، ومحمد رمزي، ومحمود بخيت، ومجدي الشناوي، وخالد عباس، وبرسوم ثروت، وعبد الرحمن هريدي، ويارا السيد، وصلاح الجندي، ومحمد سعيد، ولبنى الإمام، ولورا عباس، ومريم شريف، ومحمد مصطفى، ديكور لبنى الإمام، إضاءة أحمد طارق، ملابس مارينا مجدي، غناء جاسر محمد، عازفون: "فارس حمدي، وهشام بدر، ومازن معتز".

وتستمر فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، حتى 14 أغسطس الجاري، والتي تحمل اسم الفنان عادل إمام، وذلك احتفاءً بمسيرته الفنية؛ ويشارك بها 37 عرضًا مسرحيًا من مختلف جهات الإنتاج الحكومية، والخاصة، والمستقلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الدورة السادسة عشرة المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض عادل إمام

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات

يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، عيد ميلاد الفنانة صابرين.

ويأتي الاحتفاء بعيد ميلادها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة صابرينولدت لأسرة مهتمة بالفن مشهورة بألعاب السيرك.بدأت التمثيل وألعاب الأكروبات والرقص الشرقي في طفولتها.حصلت على ليسانس الآداب في قسم الفلسفة.بدأت التمثيل في الرابعة من عمرها من خلال أدوار صغيرة.كان لها تجارب عديدة مع الغناء في الثانية عشرة، ولكن تفرغت للتمثيل فعملت فى التلفزيون بالعديد من المسلسلات، منها : "هاله والدراويش، رحلة أبو العلا البشري، ليلة القبض على فاطمة، الدنيا وردة بيضاء، وضمير أبلة حكمت، أم كلثوم، وليالي الحلمية".من مسرحياتها "حمري جمري، أولاد الشوارع".منحت دور البطولة في مسلسل أم كلثوم في عام 1999، والذي أدت فيه شخصية كوكب الشرق أم كلثوم.حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وبعد تقديم هذا العمل قررت إعتزال الفن، وارتدت الحجاب وقدمت بعض البرامج الدينية.في عام 2006 قررت العودة لعالم الفن، وذلك بمشاركتها في مسلسل "كشكول لكل مواطن".

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمسرح يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر.. غدًا
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار جمال سلامة
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد جمال يوسف
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو