مراكش الان:
2024-07-08@20:35:59 GMT

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

ويستفيد من البرنامج الوطني للتخييم خلال الصيف الحالي، الذي يجري تحت شعار “معا .. لشباب مسؤول ومتألق”، أكثر من 80 ألف مستفيد، موزعين على شبكة مكونة من 37 مركزا، تغطي كافة جهات المملكة.

كما يغطي البرنامج مجالات المخيمات القارة لليافعين، والدورات التدريبية، والاصطياف التربوي، وجامعات الشباب، وأنشطة القرب، والتدريب الأساسي، والمقامات الموضوعاتية، ولقاءات لتقوية القدرات، بإشراف من حكامة ولجان مراقبة وتتبع متواصلة، وتتبع للمدراء الإقليميين والجهويين للشباب.

وتتوزع محاور البرنامج الوطني للتخييم على الصحة، والبيئة، والحقوق والمواطنة، والأنشطة البدنية، والأنشطة الرقمية، والموروث الثقافي، والسياحة، والريادة والابتكار، والتطوع، والأنشطة الفنية. كما تقدم المخيمات خدمات الاستقبال وفق شروط مثلى للصحة والسلامة، والتغذية والتأمين والتنشيط والتأطير التربوي والتنقل.

وتتميز النسخة الحالية من البرنامج الوطني للتخييم بإيلاء اهتمام خاص لفئات خاصة من الأطفال واليافعين، لاسيما الأطفال المنحدرين من الوسط القروي والفتيات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المؤسسات الاجتماعية والأطفال أبناء المهاجرين.

بهذا الخصوص، أكدت مديرة الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، كنزة أبو رمان، في تصريح صحافي بالمناسبة، أنه جرى اليوم إعطاء انطلاقة البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2024، والذي سيمتد على 5 مراحل انطلاقا من 1 يوليوز إلى غاية 31 غشت المقبل.

وقالت المسؤولة “نحن جد سعداء لأن مراكز التخييم بكل جهات وأقاليم المملكة ستستضيف الأطفال المغاربة القادمين من كل المناطق”، موضحة أن “المخيمات ستشهد أنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية لتمكين الأطفال من قضاء فترة ممتعة قبل رجوعهم لذويهم في صحة وسلامة”.

وأشارت إلى أن تنشيط المخيمات، التي ستستقبل في هذه الدورة حوالي 85 ألف طفل، يجري وفق برنامج تربوي متكامل يتطرق إلى روح المواطنة واحترام الحقوق، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، وهو يتوج المجهود الدراسي الذي بذله الأطفال خلال السنة الدراسية.

اقرا ايضا يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات يوميات

الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: البرنامج الوطنی للتخییم

إقرأ أيضاً:

مشاركة كبيرة في القافلة الرياضية بالمضيبي

نظم فريق الشباب بالروضة التابع لنادي المضيبي برنامج القوافل الرياضية لعام 2024 صيف الرياضة بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية وقال أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس نادي المضيبي: أهداف البرنامج واضحة وهي تشجيع جميع فئات المجتمع خاصة فئة الشباب والبرنامج هو برنامج صيفي يستهدف طلبة المدارس في الإجازة، البرنامج مثرٍ يتضمن المعسكرات والمجالات الرياضية المختلفة والألعاب الترفيهية والشكر لفريق الشباب على هذا التنظيم والحقيقة هناك متابعة من الشؤون الرياضية في شمال الشرقية لهذه الفعاليات.

من جانبه أشاد عماد بن سعود الشبيبي رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بإدارة الشؤون الرياضية بمدى التنظيم والمشاركة الكبيرة في هذه الفعاليات.

وقال خليل بن سليم الحبسي رئيس فريق الشباب المستضيف لهذا البرنامج: إن فعاليات القافلة اشتملت على برنامج صباحي عبارة عن تنفيذ عمل تطوعي تحت شعار "تطوعي حياة" قام المشاركون فيه بحملة تنظيف الإفلاج، أما البرنامج الرياضي تم تنفيذه على أرضية ملعب الفريق في الفترة المسائية واشتمل على عدة ألعاب رياضية لجميع فئات المجتمع. وفي الختام تم تكريم الفائزين في حفل ختامي رعاه أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس نادي المضيبي.

مقالات مشابهة

  • مشاركة كبيرة في القافلة الرياضية بالمضيبي
  • الجيش السلطاني العُماني يواصل فعاليات "الانضباط العسكري 2024" برسالة تتطلع لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز الهوية الوطنية
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية
  • يستهدف 940 طفلا.. برنامج لإعادة التأهيل السمعي لأطفال سوريين بتركيا
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بآسفي
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية