بوابة الوفد:
2024-10-03@15:30:08 GMT

استشهاد 40 طفلاً فلسطينياً منذ بداية 2023

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

 

ذكرت مؤسسة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، التي تتخذ من الأراضي الفلسطينية مقرًا لها، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت 40 طفلا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري. 

فلسطين: دعوات بن جفير لتكريم قتلة شهيد فلسطيني تشجع على زيادة جرائم المستوطنين الكويت تدعو لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين استشهاد 40 طفلاً فلسطينياً

وأضاف مدير المؤسسة عايد أبو قطيش -في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الإثنين أنه باستشهاد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عامًا) يرتفع عدد الشهداء من الأطفال منذ مطلع العام إلى 40، بينهم 33 في الضفة الغربية، و7 في قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 160 طفلا، بينهم 21 في الاعتقال الإداري، مؤكدا أن غياب المساءلة والإفلات من العقاب يشكل ضوءا أخضر للمستوطنين لقتل الأطفال الفلسطينيين، لافتا إلى أن جميع الحوادث التي رُصدت لاعتداء المستوطنين وقتلهم للأطفال لم تتم محاسبة مرتكبيها. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم، استشهاد الفتى رمزي، مُتأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها قبل عدة أيام عندما أطلق عليه مستوطن الرصاص لدى تواجده في سيارته قرب مُستوطنة "عوفرا" القريبة من بلدة "سلواد" شرق رام الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلى فلسطين قطاع غزة سلطات الاحتلال سلواد

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المتطرفين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا في المنطقة الشرقية منه. وشددت شرطة الاحتلال قيودها دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداء لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد عبد العزيز صالحة صاحب أشهر صورة بالانتفاضة الفلسطينية الثانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة