استمرت فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم بمدن الغربية  استعدادا لامتحان مادة الكيمياء والمقرر امتحانها غدا السبت الموافق 2024/7/6 للشعبة العلمية للصف الثالث الثانوى، وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي المعلمين.


ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير للأستاذ محمد أبو كفر، مدير عام ادارة سمنود التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء اشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم 13.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الكيمياء المراجعة النهائية الثانوية العامة تعليم الغربية مراجعة مجانية

إقرأ أيضاً:

هل تم بيع امتحان الكيمياء للثانوية العامة؟.. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل

رغم انتهاء طلاب الثانوية العامة في مصر من أداء امتحان مادة الكيمياء يوم السبت الماضي، فإن تداعيات الامتحان لا تزال مستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي،حيث انتشر مقطع فيديو يظهر مدرسًا يشرح المادة متوقعًا أسئلة، مما أثار زعمًا بأن الامتحان تضمن نفس الأسئلة التي توقعها المدرس، مما أثار عاصفة من الجدل.

 زعم التساهل وبيع الامتحانات

ادعى بعض الطلاب وجود "تساهل وعملية لبيع الامتحان" قبل أيام من موعد انعقاده، مما يهدر مبدأ "تكافؤ الفرص". وتحدث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي عن "تكرار وصول رسائل حول تسريب الامتحان لعدد من المدرسين، الذين قاموا بإجابة أسئلة الامتحان مع الطلاب في الدروس الخصوصية قبل موعد اللجنة". كما تم تداول قصص عن رفض أحد المدرسين دفع مبلغ مالي للحصول على "فلاشة" تحتوي على 200 سؤال لن يخرج منها الامتحان، بينما حصل بعض المدرسين على هذه الفلاشة قبل الامتحان.

 رد وزارة التربية والتعليم

في مواجهة هذه الاتهامات، أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية بيانًا رسميًا اليوم الاثنين، نفت فيه صحة ما أثير حول الأمر بشكل كامل. وأوضحت الوزارة أن الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت لم تكن سوى مراجعات على جميع فصول المادة من المدرسين وليس لها علاقة بالأسئلة التي وردت في الامتحانات. ووفقًا لتقرير اللجنة الفنية التي شكلت للتحقيق في الفيديوهات ومراجعة مدى تطابقها مع أسئلة الامتحان، تبين أن ما ورد في بعضها "تشابه في بعض الأفكار لبعض الأسئلة وليس تطابقًا"، مرجعة الأمر إلى أن الأسئلة المصاغة في الفيديوهات معتمدة على "نواتج التعلم" الموجودة كنماذج على موقع الوزارة.

تحري الدقة والإجراءات القانونية

وناشدت وزارة التعليم في بيانها "تحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشويه"، وأعلنت عن اتخاذ "إجراءات قانونية ضد الأشخاص المسؤولين عن بث الفيديوهات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي". يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للحفاظ على نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • هل تم بيع امتحان الكيمياء للثانوية العامة؟.. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل
  • أمانة التحالف الوطني بالإٍسماعيلية تقدم المراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة بالمجان
  • لطلاب الثانوي العام.. المراجعة النهائية وأهم الأسئلة المتوقعة في علم النفس
  • مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة
  • صور لن يخرج عنها الامتحان.. المراجعة النهائية في الجولوجيا للثانوية العامة
  • تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"
  • المراجعة النهائية في مادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024
  • القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)