أعلنت نقابة المحامين، عن انتهاء لجنة المعاشات برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وعضوية كل من محمود الداخلى، ومحمد راضى مسعود أعضاء مجلس النقابة العامة، وبمعاونة موظفى الإدارة، من فحص ومراجعة ما يقرب من 250 ملفًا من ملفات أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من المحامين.

وأوضحت النقابة، فى بيان لها، أن الملفات المعروضة على الإدارة، شملت كافة أنواع ملفات المعاشات وهى التقاعد، والوفاة، والعجز الكلى، والعجز الجزئى، وذلك تمهيدًا لإحالتها للإدارة المالية لبدء صرفها.

وقال محمد راضى مسعود ان النقابة قامت بإنهاء كافة الملفات الموجود بها ادلة الاشتغال وغير متوقفة على أوراق أخرى والتى تم وقفها منذ أكتوبر الماضى، مع ملاحظة ان هناك بعض الملفات التى يشوب ادلة الاشتغال بها الشك والريبة وهذه الملفات يتم استدعاء أصحابها للتأكد من صحة الأوراق المقدمة، فالمحامى المشتغل هو من يساهم من خلال عملة فى إيرادات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية ويشترط مرور 25 عاما عمل المهنة الا إذا توفى او أصيب بعجز كلى. 

وأوضح راضى مسعود ان الشرط المطلوبة للحصول على المعاش هو توكيل عن كل عام حيث ينص قانون المحاماة بالمادة 196 اشترط لمن يستحق المعاش ان يكون من المحامين المشتغلين اشتغالا فعليا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحامين

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مؤتمر صحفي شامل في أكتوبر المقبل لمناقشة تحديات المهنة

كتبت- داليا الظنيني:

أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تنظيم مؤتمر عام للصحفيين في مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وأشار "البلشي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أن المؤتمر سيتناول وضع الصحافة بشكل عام وسيضم محاور متعددة وأوراق عمل.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن النقابة ستعقد ندوات داخلية لمناقشة هذه الأوراق في الفترة المقبلة، مع التركيز على هدف حظر العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر.

وأجاب البلشي على سؤال الإعلامي سيد علي حول ما إذا كان لدى النقابة "شلة أو جماعة مفضلة"، مؤكداً أن هذا العتاب مقبول، لكنه وجه عتاباً أكبر للإعلامي لعدم متابعته أخبار النقابة وعدم التواصل معها.

وأكد البلشي أن النقابة تبذل جهودًا كبيرة لنشر أخبارها وإيصالها للجميع من خلال البريد الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، مشددًا على أهمية تواصل الصحفيين مع نقابتهم ومتابعة أخبارها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: مؤتمر صحفي شامل في أكتوبر المقبل لمناقشة تحديات المهنة
  • رئيس "محلية النواب": المشروعات الجديدة تقوم على أسس جيدة
  • «التشكيليين» تعلن أسماء المرشحين لمقعد النقيب.. والانتخابات في أغسطس
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • معاشات المحامين تنتهي من فحص ومراجعة 105 ملفات للأعضاء تمهيدا لصرفها - (تفاصيل)
  • المحامين تُطالب الأعضاء المتأخرين بسداد الاشتراك قبل 30 سبتمبر -(تفاصيل)