ترأس صباح اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير بالفجالة.

شارك في الصلاة الأب بولس جرس، والقمص أنطونيوس مساحة، والأب هدية تامر، رعاة الكاتدرائية، إذ أجرى بطريرك الأقباط الكاثوليك حوارًا مفتوحًا مع المحتفى بهم حول ما تعملوه، خلال فترة الاستعداد للمناولة الأولى.

وأكد الأب البطريرك لأبناء وبنات المناولة الأولى أهمية ممارسة الأسرار الكنسية، وقراءة الكتاب المقدس، وفعل أعمال الخير، وحضور القداس الإلهي، مختتمًا الاحتفال بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

وفي سياق متصل وبرعاية الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار «جاري الاتصال»، أقيمت فعاليات المؤتمر الابتدائية، بكاتدرائية السيدة العذراء، بقويسنا، وذلك ببيت الراعي الصالح، بالإسكندرية، بمشاركة الأب برنابا فانوس، راعي الكاتدرائية.

أقيمت فعاليات المؤتمر في الفترة من الأول، وحتى الرابع من الشهر الجاري، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة «صلوا بلا انقطاع»، تزامنًا مع سنة الصلاة، التي دعا إليها قداسة البابا فرنسيس.

تضمن المؤتمر اللقاءات المختلفة، والترانيم الروحية، والتأمل في شخصيات مصلية من الكتاب المقدس مثل: نحميا النبي، داود النبي، ودانيال النبي.

تضمن المؤتمر أيضًا فقرة للأشغال اليدوية، لخدمة الهدف العام، حيث قام بعض خدام كنيسة سان جورج، بغبريال، بالإسكندرية، بتنشيط فقرات المؤتمر.

كذلك، شهد المؤتمر عددًا من الفقرات الترفيهية. واختتم الأب برنابا فعاليات المؤتمر بصلاة القداس الإلهي، وذلك بكابيلا بيت الراعي الصالح، بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك الكنيسة بطريرك الأقباط الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ونيافة الأنبا باسيليوس فوزي، ممثل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، لدى خدمة يسوع السجين، أقيمت فعاليات مؤتمر الخدمة، وذلك ببيت الأفق.

شارك في المؤتمر نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، وعدد من الآباء الكهنة، وخدام مكاتب القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والإسماعيلية، والعاشر من رمضان، وممثلو الكنيسة اللاتينية بمصر.

تضمن المؤتمر محاضرات ألقتها دار القديس چيروم للتكوين والدراسات الكتابية، بقيادة الأنبا توماس حول "العدالة الاجتماعية في الكتاب المقدس"، من خلال سفري عاموس النبي، وهوشع النبي.

تضمن المؤتمر أيضًا محاضرة عن "الناحية القانونية"، قدمتها الدكتورة راندا ممدوح، كما تحدث الأب بولس نصيف في محاضرته حول  "روحانية يسوع السجين، بالإضافة إلى رتبة غسل الأرجل، والقداسات الإلهية، والصلوات الروحية، كذلك، شهد المؤتمر فقرة للمسابقات المختلفة، والتعارف المتبادل من خلال حفلة السمر.

الجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، لهذا العام، أقيمت في الفترة من الرابع، وحتى السادس من الشهر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر
  • يوم روحي للمرحلة الإعدادية في مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح مسيرة الشباب الحادية عشر
  • أنشطة الأنبا عمانوئيل عياد فى أسوان
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية
  • بطريرك السريان الكاثوليك يحتفل بقداس المناولة الأولى لـ 74 طفلاً في أستراليا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية