تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر زعيم حزب العمال، بـ "الكيباه" اليهودية، منتقدين دعمه المقدم إلى إسرائيل.

وحقق حزب العمال البريطاني بقيادة كير ستارمر فوزًا ساحقًا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، منهيًا بذلك 14 عامًا من سيطرة حزب المحافظين.
وقدم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، التهانئ لـ" ستارمر" قائلا: "بالنيابة عن دولة إسرائيل، أتقدم بالتهاني الحارة إلى كير ستارمر".

وكتب على موقع إكس: "أنا واثق من أننا سنواصل العمل معًا لتعزيز الصداقة التاريخية بين المملكة المتحدة وإسرائيل وتعزيز الهدفين التوأمين المتمثلين في الأمن والسلام."

يذكر أن كير ستارمر، متزوج من فيكتوريا ستارمر، وهي امرأة يهودية، تلعب دورا مهما في تشكيل قيم وممارسات عائلتها، وفقما ذكرت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن "فيكتوريا ملتزمة بالعقائد والتقاليد الثقافية اليهودية وتشارك في مكافحة معاداة السامية".

ولدى سيدة بريطانيا الأولى عائلة تعيش في إسرائيل، وأعرب كير عن قلقه العميق على سلامتهم أثناء هجوم 7 أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب المحافظين المملكة المتحدة الاحتلال الاسرائيلي العمال البريطاني حزب العمال البريطاني کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

(ستارمر) رئيسا جديداً لحكومة بريطانيا

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:22 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- حقق حزب العمال البريطاني انتصاراً ساحقاً في الانتخابات التشريعية، لينهي بذلك 14 عاماً متتالية من حكم المحافظين وفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر.حيث كلّفه الملك تشارلز الثالث رسمياً برئاسة حكومة الوزراء وتشكيل الحكومة في المملكة المتحدة، وتعهد بـ«إعادة بناء» البلاد، بينما قدم زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك استقالته من زعامة حزب المحافظين، مقدماً اعتذاره للرأي العام بعد الهزيمة الانتخابية التي لحقت به.وقام ملك بريطانيا تشارلز الثالث رسمياً بتعيين زعيم «حزب العمال» والمحامي السابق كير ستارمر رئيساً للوزراء خلال اجتماع في قصر باكنغهام، إثر فوز حزبه في الانتخابات التشريعية بالأغلبية المطلقة، ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكنغهام صورة للملك مستقبلاً الرئيس الجديد للحكومة. وقبل ذلك وافق الملك على استقالة ريشي سوناك رئيس الوزراء المنتهية ولايته.تعهد رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد كير ستارمر بإعادة بناء بريطانيا واستعادة الأمل في الأمة بعد انتصار كاسح لحزب العمال في الانتخابات العامة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية «بي. أيه. ميديا».وقال ستارمر في أول خطاب له في «داونينج ستريت»، مقر الحكومة البريطانية، إن «الشعب البريطاني صوت بحسم لصالح التغيير».وأعلن رئيس الحكومة الجديد عدة تعيينات رئيسية في حكومته المرتقبة. وعيّن ستارمر، أنجيلا راينر نائبة لرئيس الوزراء، ووزيرة دولة لشؤون التسوية والإسكان والمجتمعات المحلية.فيما دخلت راشيل ريفز التاريخ كأول وزيرة للخزانة، حيث لم يتقلد المنصب سيدة بتاريخ المملكة المتحدة الممتد لـ 800 عام. وتم تعيين ديفيد لامي وزيراً للخارجية وستارمر إيفيت كوبر وزيرة للداخلية، ومكلفة بالإشراف على الأمن الداخلي للبلاد، والهجرة، والقانون والنظام. ومن المقرر أن يشغل جون هيلي منصب وزير الدفاع، وهو المنصب المسؤول عن استراتيجية الدفاع والقوات المسلحة.ووفقاً لنتيجة الاستطلاع التي نشرتها قنوات التلفزة البريطانية، سيحصل حزب العمّال (يسار ووسط) على 410 من أصل 650 مقعداً في مجلس العموم، متقدماً بفارق شاسع على المحافظين الذين ستنحصر حصّتهم بـ131 مقعداً في أسوأ نتيجة انتخابية لهم منذ مطلع القرن العشرين.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • رئيس وزراء بريطانيا ينشر مقطع فيديو للحظة إجرائه أول اتصال مع بايدن.. ماذا ناقشا؟
  • سيدة بريطانيا الأولى.. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟
  • فيكتوريا ستارمر.. اليهودية الكتومة زوجة رئيس وزراء بريطانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد بدأت بالفعل
  • (ستارمر) رئيسا جديداً لحكومة بريطانيا
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • تعيين كير ستارمر رسميًا رئيس وزراء بريطانيا
  • كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا