تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت كتلة الحوار، اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور باسل عادل، وبحضور أعضاء مجلس الأمناء.

وقدم مجلس أمناء كتلة الحوار، خلال الاجتماع، الشكر للحكومة السابقة على ما بذلوه من جهود، مؤكدين متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة وطرح الرؤي والأفكار الجادة من أجل بناء الوطن.

وطالبت كتلة الحوار الحكومة الجديدة بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار والعمل على سرعه تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة وسريعة بالإضافة لتعديل قانون الحبس الاحتياطي، لافتة إلى إصدار مجلس أمناء كتلة الحوار قرارا بتشكيل لجنة من القانونيين للعمل علي إعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي.

واستعرض رؤساء لجان الإعلام والمحليات والتواصل المجتمعي والثقافة والتعليم والمرأة، خطتهم خلال المرحلة المقبلة بالإضافة لحكومة الظل ومركز دراسات الحوار.

وأكد مجلس الأمناء، أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور والملفات وأن تعكس كل هذه المخرجات علي حياة المواطن المصري الذي يئن من كثرة الضغوط الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة.

وأعلنت كتلة الحوار، تدشين لجنتها في بورسعيد برئاسة محمد صفا المحامي، ومناقشة خطة اللجان في الإسكندرية والأقصر والمنيا، مشيرة إلى أنها بصدد إطلاق عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة وهي حاليا في مرحلة الإعداد مثل مشروع إعداد كوادر للمحليات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اداء الحكومة الجديدة الاقتصاد الحبس الاحتياطى الحوار الوطني المحليات قانون الحبس الاحتياطي کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو خليل، موفد قناة القاهرة الإخبارية من أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يصل مقر مجلس النواب اليوم لإلقاء بيان الحكومة المصرية الجديدة أمام نواب الشعب المصري في مقر البرلمان، كما هو متعارف عليه قانونا ومن الناحية الدستورية، بأن يلقي رئيس الوزراء المكلف بيان الحكومة الجديدة والذي سيحدد فيه ملامح وخطة العمل خلال الفترة المقبل.

وأضاف خليل، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس الوزراء سيلقي الكلمة ويفند برنامج الحكومة خلال الفترة المقبلة أمام نواب المجلس، وسيتم التطرق إلى كل التفاصيل وخطة العمل وملامح وتوجهات الحكومة المصرية في الفترة المقبلة، وفقا للدستور والقانون المصري.

وتابع، أن هذا البيان سيكون محل نقاش أمام المجلس بلجانه المختلفة وجميع نوابه خلال الأيام العشرة المقبلة، وسيصدر مجلس النواب الرد على بيان الحكومة وبالتالي، منح الحكومة الثقة بعد التعليق على البيان.

وأكد، أن الأجواء على أتم الاستعداد والنواب بدأوا منذ الصباح الباكر في التوافد إلى مقر البرلمان المصري، ورؤساء البرلمان ووكلاء مجلس النواب المصري، والجميع متواجدون في انتظار وصول رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي استعدادا لإلقاء بيان الحكومة.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • برلمانية: إدارج الحبس الاحتياطي على رأس قضايا الحوار الوطني تعزيزًا للشفافية
  • «الحوار الوطني» يفتح ملفات الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة
  • نجاد البرعي: يجب أن يكون هناك بدائل للحبس الاحتياطي مثل المنع من السفر
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف لمصراوي تفاصيل المرحلة المقبلة
  • الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة
  • الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة في اجتماعه اليوم
  • الحبس الاحتياطي وتنفيذ التوصيات على مائدة الحوار الوطني اليوم
  • الحوار الوطني يناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى وقضايا الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني يناقش الحبس الاحتياطي.. اليوم