قال علي حمادة رئيس مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق لتطوير ورفع كفاءة مدخل مجمع الفيروز الطبي الجديد استعدادًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمواطني المدينة وتخفيف العبء عنهم، حيث كانوا يضطرون للسفر إلى مدن المحافظة المختلفة لإجراء الجراحات الطبية.

يوفر المجمع خدمات طبية شاملة للمواطنين.

أوضح رئيس المدينة - أنه تم توسيع مداخل المجمع بمحيط الثلاث البوابات الخاصة به، إحداهما رئيسية واثنتان للطوارئ، لتسهيل دخول وخروج سيارات الإسعاف والمرضى، كما تم تحسين الإنارة لضمان سلامة المرضى والزوار في ساعات الليل.

 

تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء..

 

أنه يجري يوميًا رفع أكثر من 120 طنًا من الرمال ومخلفات البناء من محيط المجمع، لإنشاء باركينج جديدة لتوفير أماكن كافية لوقوف السيارات.

يأتي ذلك كجزء من خطة تطوير البنية التحتية للمدينة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين في جنوب سيناء.

جدير بالذكر أن مجمع الفيروز الطبي يتكون من 3 طوابق، ويضم كافيتريا، وقسم الاستقبال والطوارئ، وغرفة فرز، وغرفة فحص، بجانب الأقسام الإدارية، ومطبخ ومغسلة، وقسم للنساء والتوليد، وقسم الحضانات الذي يتضمن 11 حضانة بجانب حضانة عزل، و5 معامل، و5 غرف عمليات، وجناح إقامة فندقي، وقاعات محاضرات تسع لـ 60 دارسًا.

ويبلغ إجمالي عدد الأسرة به 100 سرير داخلي، و15 ماكينة غسيل كلوي، ووحدة حروق كاملة، وقسم أشعة يضم جهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وبنك دم، وسكن للأطباء والتمريض.

وتم إنشاء المجمع وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية، ليصبح صرحًا طبيًا يضم كافة التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء، وإتاحة الفرصة للتدريب العملي لطلاب جامعة الملك سلمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء مجمع الفيروز الطبي لتطوير ورفع كفاءة مجمع الفيروز

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: رفع كفاءة الميادين وزيادة الرقعة الخضراء

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بها، كما تفقد أعمال التطوير في المنطقة المحيطة بقلعة صلاح الدين، وعددًا من المحاور الجديدة التى أقامتها الدولة لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها في إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.

زيادة الرقعة الخضراء

وشملت الجولة متابعة من محافظ القاهرة لرفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليها، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام المساعد، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بالمنطقة الجنوبية
  • محافظ القاهرة: رفع كفاءة الميادين وزيادة الرقعة الخضراء
  • المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يستضيف خبير جراحة المسالك البولية
  • امرأة سويسرية تتعرض لتشوه بشع في جسدها.. «نامت جنب الشاحن»
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شهيدين مجهولي الهوية إلى مجمع ناصر الطبي
  • ماذا يعني انهيار ناصر آخر القلاع الصحية جنوب غزة؟
  • جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب.. ملحمة تنموية نفذتها الدولة في سيناء
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة