أعلنت فصائل فلسطينية، مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في عملية استهدفت مقر قيادة إسرائيلي جنوب شرق حي تل السلطان برفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

لبنان: قصف مدفعي إسرائيلي لعدد من المناطق الجنوبية ومقتل شخص وجرح آخر بمنطقة القليلة

قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة مناطق في جنوب لبنان بينما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر أمس فوق مناطق جنوبية متعددة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية ظهر أمس المنطقة الواقعة بين بلدتي "عيتا الشعب" و"رميش" في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية، وبعد ظهر أمس قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة المفتوحة عند مثلث بلدات "محيبيب" و" برعشيت" و" كونين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته قناة " المنار" المحلية التابعة لـ" حزب الله".

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهرأمس على علو متوسط فوق مدينة "صور" الجنوبية وقرى قضاء " صور" وبلداته، وفوق القطاع الشرقي في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

إستهداف دراجة نارية

وشن الطيران المسير الإسرائيلي غارة بعد منتصف ليل الأحد على منطقة "القليلة"، استهدفت دراجة نارية، أدت إلى مقتل شخص وجرح آخر.

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان أمس أحد عناصرها من بلدة "القليلة" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 394.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسيرة تابعة له، قصفت الليلة الماضية، "الإرهابي" مصطفى حسن سلمان في منطقة "القليلة" في جنوب لبنان وقتلته.

وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق أمس إن حسن سلمان "كان ناشطا في وحدة الصواريخ والصواريخ التابعة لحزب الله، وشارك في تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل".

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس 3 غارات على "جبل طورة" في منطقة "جزين" في جنوب لبنان ما أدى إلى تدمير حظيرة للماعز ومنزل الراعي، ونفوق أكثر من 700 رأس ماعز.

وتعرضت بلدة "برج الملوك" الجنوبية لقصف مدفعي ثقيل بعد منتصف ليل أمس، مما تسبب بتحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة وأحدث أضرار مادية بالممتلكات، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

استهداف جبل حرمون

أعلن حزب الله اللبناني إنه هاجم بمسيرات مركز استطلاع تقني وإلكتروني إسرائيلي في جبل حرمون، شمال مرتفعات الجولان المحتلة، ردا على قتل إسرائيل لعضو كبير في حزب الله في اليوم السابق.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن حزب الله أصدر بيانا جاء فيه "شن مجاهدو المقاومة الإسلامية الأحد هجوما جويا بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي ( مرصد التزلج الشرقي) في جبل حرمون في الجولان السوري المحتل".

وتابع البيان أن المسيرات"اصابت قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية مما أدى إلى تدمير الأجهزة المستهدفه واندلاع النيران فيها بشكل كبير".

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها استهداف المركز الإسرائيلي في حرمون منذ حرب 1973 العربية الإسرائيلية، وتعتبر العملية الأكبر التي تنفذها القوات الجوية لحزب الله منذ 8 أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • لبنان: قصف مدفعي إسرائيلي لعدد من المناطق الجنوبية ومقتل شخص وجرح آخر بمنطقة القليلة
  • اشتباكات مفاجئة بمدينة عتق ومقتل وإصابة عدد من المسلحين
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»
  • إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم
  • استشهاد 4 وإصابة 8 في استهداف إسرائيلي لدورية شرطة في حي تل السلطان
  • 10 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل في النصيرات
  • استهداف مقر لقيادة عمليات جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية