تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في دعم الفئات الفئات الأولى بالرعاية، فلم تكتف بتقديم الدعم الإنساني فقط، بل تمتد جهودها لتشمل عمليات تطوير شاملة في قرى الريف المصري.

تأهيل المنازل للأسر الأكثر احتياجا

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، تطويرعدد من المنازل في محافظة الفيوم، للأسر الأكثر احتياجًا، من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، إذ تولي اهتمامًا خاصًا للمنازل المتهالكة، وتعمل على إعادة تأهيلها، سواء من خلال بناء أسقف خرسانية أو خشبية بديلاً عن الأسقف المصنوعة من جريد النخل أو القش، لحماية السكان من العوامل الجوية القاسية مثل الأمطار والبرد في الشتاء والحرارة الشديدة في الصيف.

الوصول إلى الفئات كافة

وأكدت المؤسسة في بيان سعيها الدائم، للوصول إلى كافة الفئات المستحقة للدعم، والتركيز على تحسين البنية التحتية وإنشاء المباني الخدمية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة إعادة تأهيل المنازل تطوير المنازل

إقرأ أيضاً:

أسرة بديلة.. حياة كريمة لكبار السن

أثير  – ريما الشيخ 

تضمن العدد الجديد للجريدة الرسمية المنشور اليوم 8 يوليو 2024، قرارا وزاريا لمعالي وزيرة التنمية الاجتماعية، رقم 2024/190 بإصدار اللائحة التنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة.

وعلى الرغم من أن القرار يُعد الأول من نوعه، إلا أن برنامج الرعاية البديلة لكبار السن بدأ تنفيذه من عام 2011، حين استجابت وزارة التنمية الاجتماعية لنداء الإنسانية، وأطلقت برنامج الرعاية المنزلية كخدمة أساسية من ضمن خدمات برنامج الرعاية المنزلية للمسنين.

جاء هذا البرنامج تجسيدًا لمبادئ التراحم والتكافل التي يتسم بها المجتمع العُماني، وتحت راية هذا البرنامج ينبعث الدفء والحنان في حياة كبار السن، مانحينهم فرصة العيش بكرامة ومحبة وسط أسر بديلة تمنح روح العطاء.

وكل زيارة ميدانية، كل تقييم للحالات، هو خطوة نحو إعادة الأمل والطمأنينة لقلوب أُبعدت عن مسيرة الحياة، فعندما نتحدث عن مشروع الأسرة البديلة، نحن نتحدث عن قصص جديدة تُكتب، عن لحظات من الفرح والسكينة تُعاد للذين فقدوها، وعن أيدٍ تمتد لتحن على قلوب كبار السن، لتخبرهم أنهم ليسوا وحدهم في هذه الرحلة.

ولضمان حقوق كبار السن والأسر المحتضنة لهم، كبديل للرعاية المؤسسية المحدودة في دور الإيواء، نظمت وزارة التنمية الاجتماعية هذا البرنامج، حيث يقوم العاملون بالبرنامج بزيارات ميدانية لتحديد وتقييم احتياجات كبار السن، وتوجيههم نحو الأسر البديلة المناسبة، خاصة عندما تكون الأسر الحالية غير قادرة على تقديم الرعاية اللازمة بسبب نقص الموارد أو الظروف الصحية والاجتماعية.

إليكم تفاصيل هذا البرنامج التي تسردها صفية بنت محمد العميري، مديرة دائرة شؤون كبار السن، في وزارة التنمية الاجتماعية لـ ‘أثير’ في لقاء تم نشره خلال هذا العام:

https://x.com/atheer_oman/status/1781000403414368396?s=46&t=T6tFL0foJAnC8uo00pskcA 

مقالات مشابهة

  • أسرة بديلة.. حياة كريمة لكبار السن
  • محافظ الدقهلية يشهد تسلم طني لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • «الأسر الأكثر احتياجا أولا».. «حياة كريمة» تغير ملامح المحافظات
  • «حياة كريمة» تواصل تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات
  • انطلاق مشروع سكن كريم لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية في المنوفية
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة