الوطن| متابعات

أصدر رئيس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، تعميماً عاجلاً موجهًا لوزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات.

وبين رئيس الوزراء في التعميم إلى كتاب وزير الكهرباء والطاقات المتجددة رقم 24/269 والمؤرخ في 4 يوليو 2024، والذي تضمن مخاوف من تكرار إتلاف مسارات الكوابل الرئيسية لنقل الطاقة الكهربائية بسبب أعمال الحفر غير المنسقة مسبقًا مع مندوب الشركة العامة للكهرباء.

وتسبب هذا في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة بنغازي.

وطالب رئيس الوزراء الوزراء المعنيين بالالتزام بعدم منح أي إذن للجهات العامة أو الخاصة للقيام بأعمال حفريات أو صيانة إلا بعد التنسيق مع مندوب الشركة العامة للكهرباء. كما أكد على ضرورة مراجعة الجهات المختصة بوزارة الاتصالات ووزارة الموارد المائية للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية أو كوابل الاتصالات، وكذلك شبكات المياه والصرف الصحي.

وأكد التعميم على تفعيل دوريات وزارة الداخلية والحرس البلدي والشرطة الزراعية لضبط أي مخالفات لهذه التعليمات، والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة لأعمال الحفر، خاصة في الطرق العامة. وأكد على تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل جميع الجهات المعنية، والقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل والمشاريع لتفادي تكرار الأضرار التي لحقت بكوابل الكهرباء الرئيسية.

وختم رئيس الوزراء التعميم بالتشديد على ضرورة الالتزام بما ورد فيه، مؤكدًا أن رئاسة مجلس الوزراء ستتابع تنفيذ هذه التعليمات بشكل يومي

الوسوم#تعميم اسامة حماد البنية التحتية الحكومة الليبية الكهرباء ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تعميم اسامة حماد البنية التحتية الحكومة الليبية الكهرباء ليبيا

إقرأ أيضاً:

جولات ميدانية لرؤساء المدن الجديدة لمتابعة مشروعات البنية التحتية والزراعة

 واصل رؤساء أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة، والعبور الجديدة وحدائق العاصمة والشروق، جولاتهم الميدانية المكثفة لتفقد سير العمل في مشروعات البنية التحتية والزراعة بعدة مناطق بتلك المدن.

تركيز على مشروعات سكن لكل المصريين

شملت الجولات تفقد أعمال الطرق والرصف والزراعة والتشجير في محيط عمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وذلك للتأكد من جودة التنفيذ وسرعة الإنجاز لخدمة قاطني تلك المناطق.

تطوير وتجميل المدن

وتناولت الجولات أيضًا متابعة أعمال تطوير وتجميل المدن الجديدة، بما في ذلك إنشاء الممرات الخضراء والحدائق العامة، وصيانة شبكات المياه والكهرباء، ورفع مستوى النظافة العامة.

الاهتمام بالزراعة والتشجير

أكّد رؤساء المدن الجديدة على أهمية الاهتمام بالزراعة والتشجير، باعتبارها ركناً أساسياً للحفاظ على البيئة وتحسين مظهر المدن.

وقال علاء عبداللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان: «نعمل على استكمال أعمال الصيانة وقص النجيلة وتهذيب الأشجار، إضافة إلى متابعة أعمال تأهيل الطرق وتجديدها ورفع كفاءتها لسهولة الحركة المرورية داخل المدينة».

بدوره، أوضح المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة أنه تم التوجيه بسرعة تنفيذ الفرمة وأعمال طبقة الأساس لطرق منطقة الوردة بالحي السياحي بالمدينة، وتأكيد ضرورة سرعة تنفيذ جميع الأعمال طبقاَ للمواصفات الفنية المطلوبة.

فيما أكّد أحمد عبدالجابر رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة أنه جرى التشديد على ضرورة الاهتمام الدائم بري المزروعات وقص النجيل لإضفاء مظهر جمالي على المدينة.

وتابع أحمد إسماعيل رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة أن الوزارة نحرص على سلامة المواطنين على الطرق داخل المدينة من خلال متابعة أعمال تنفيذ الطرق بدقة وعناية.

وأشار عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة إلى التوجيه باستكمال الأعمال بكل الطرق بمناطق العمارات بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين المقرر تسليمها للحاجزين، ومتابعة الأعمال بدقة من قبل طاقم الإشراف بالجهاز وبالجودة المطلوبة.

وقال محمد السيد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة الشروق إنه جرى الإعلان عن البدء في أعمال الزراعة والتجميل بحي النادي بالمدينة، وذلك في ضوء خطة الجهاز لزيادة الرقعة الخضراء والمتنزهات المفتوحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • “حماد” يطلع على أوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة وآلية صرف رواتبهم
  • جولات ميدانية لرؤساء المدن الجديدة لمتابعة مشروعات البنية التحتية والزراعة
  • إتاحة الكهرباء بجودة واستمرارية.. وزير الكهرباء الجديد يكشف عن أهم أهداف الوزارة
  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • وزير الكهرباء يتابع الجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة