عربي21:
2024-07-08@17:55:45 GMT

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

أعلن لاعب نادي الأهلي السعودي وليفربول السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، تحوله لقس في كنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية عام 2021.

وبحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني نقل موقع "غلوبو" البرازيلي، أن فيرمينو أصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في ماسيو بالبرازيل إلى جانب زوجته لاريسا بيريرا، الأحد 30 حزيران/ يونيو.



وقال فيرمينو وبيريرا، وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح، اشتعلت الرغبة في قلوبنا، نريد أن يشعر الناس بهذا الحب. الذي وصل إلينا الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى: أن نصبح رعاة نيابة عن الله".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فيرمينو رسالة دينية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تعميده في عام 2020، بعد وقت قصير من تعميد زوجته، في حمام سباحة في ليفربول قبل أن يفتتح كنيسة في ماسيو في العام التالي.


وقال فيرمينو وقت معموديته: "يسوع هو الحب، ولا يوجد تفسير له. فقط آمن به، فقط آمن واشعر بالروح القدس".

وغادر فيرمينو ليفربول الصيف الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في النادي. سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وأضاف 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي من بين العديد من الجوائز الكبرى الأخرى.

وانتقل إلى فريق الأهلي السعودي منذ 12 شهرا، ومنذ انتقاله إلى الشرق الأوسط، لم يصل فيرمينو إلى المستوى المطلوب تماما، حيث سجل تسعة أهداف فقط وحصل على سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة. وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدث فيرمينو عن رحيله عن ليفربول في كتابه الذي يشرح بالتفصيل فترته الطويلة في آنفيلد، "Si Senor: My Liverpool Years". واعترف بأن الظهور كبديل متأخر في الفوز 2-0 على ولفرهامبتون في مارس 2023 كان اللحظة التي "كسرت ظهر البعير" قبل إبلاغ كلوب بقراره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الأهلي السعودي البرازيلي فيرمينو ليفربول البرازيل ليفربول فيرمينو الأهلي السعودي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب

#سواليف

طور فريق من #العلماء من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا (NTNU) حلا ذكيا جديدا لتنقية #مياه الصرف الصحي وتحويلها لتدفئة المنازل والشركات، وتوفير المياه الصالحة للشرب.

وقال بيان صحفي للجامعة إن هذه #التكنولوجيا يمكن أن تستخدم كميات كبيرة من #الحرارة_الصناعية التي عادة ما يتم إهدارها، بينما تولد أيضا مياه نظيفة.

وتعد الحرارة الصناعية عنصرا رئيسيا في استخدام #الطاقة عالميا، ولكن بمجرد استخدامها في العمليات الصناعية، يتم إطلاق الحرارة المتبقية إلى المحيطات أو مباشرة في الهواء. وتشير التقديرات إلى أنه في النرويج وحدها، يصل هذا إلى 20 تيراواط ساعة من الحرارة المهدرة كل عام.

مقالات ذات صلة “مرصد العوالم الصالحة للحياة” هل يقود ناسا لاكتشاف كوكب مأهول؟ 2024/07/07

ويمثل هذا نحو نصف الطلب على الطاقة للأسر في النرويج أو ما يقارب كمية الطاقة التي تنفقها النرويج على تدفئة منازلها. وتساءل كيم كريستيانسن، باحث الدكتوراه في قسم الكيمياء بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، عما إذا كانت هناك طريقة أفضل لمعالجة هذه الحرارة التي يتم إهدارها.

وإلى جانب الحرارة، تشكل المياه الناتجة عن العمليات الصناعية مصدر قلق أيضا لأنها ملوثة.

وقال كريستيانسن في بيان: “إذا قمنا بتبخير هذه المياه غير النقية من خلال مسام صغيرة في غشاء طارد للماء، فإن الماء المكثف الذي يخرج على الجانب الآخر يكون صالحا للشرب”.

وهذه الطريقة مناسبة للشوائب الصلبة التي لا تتبخر مع الماء ويمكن أن تساعد حتى في عمليات مثل تحلية مياه البحر.

ويقترح العلماء استخدام النفايات الحرارية الصناعية لتنفيذ هذه العملية، والتي يمكن أن تولد مياها أنظف على الجانب الآخر من الغشاء.

وأمضى كريستيانسن السنوات العديدة الماضية في دراسة التأثيرات المعقدة لاختلاف درجات الحرارة عندما يتم ضخ الماء عبر أحد جانبي الغشاء وعندما يبرد على الجانب الآخر. وقد وضع نظريات للتنبؤ بالتأثير على الغشاء ومن ثم التحقق منه في المختبر.

وقد لا يمثل الوصول إلى المياه النقية مشكلة في النرويج، لكن التكنولوجيا يمكن أن تساعد البلدان الصناعية الأخرى على مواجهة تحديات إمدادات المياه في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • يايسله يرغب بضم محترف بديل لفيرمينو
  • تكنولوجيا جديدة تحول الملابس إلى أجهزة ذكية
  • موكب زفاف تحول إلى كارثة بالقاهرة.. قتلى بسقوط سيارة من جسر على النيل
  • تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب
  • الهلال يكشف عن موعد تسجيل نيمار
  • زيدان راعي القسط والميزان
  • لماذا تراجع برشلونة عن ضم ميسي البرازيل؟
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • كهنة كنيسة الأنبا بولا يترأسون آخر فعاليات "صوم الرسل"
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا