أعلن البنك المركزي موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك، حيث قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل 11 يوليو الجاري، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الأحد الموافق 14/ يوليو/2024، لكنها عادت وتم تقديمها إلى الخميس الموافق 11/ يوليو/ 2024.

ذكر البنك المركزي، في بيان اليوم الجمعة، أنه سيتم استئناف العمل بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجاري.

يتم تحديد موعد العام الهجري1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

وفقًا لما أعلنه محمد جبران، وزير العمل، يحل موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي إجازة رأس السنة الهجرية استئناف العمل إجازة رأس السنة الهجریة

إقرأ أيضاً:

الإجازات والعطلات الرسمية في شهر يوليو

 الإجازات والعطلات الرسمية في شهر يوليو، يعتبر شهر يوليو من الأشهر المميزة حيث يضم العديد من الإجازات والعطلات الرسمية.

 هذه الإجازات تمثل فرصًا للاسترخاء والاحتفال بأحداث تاريخية أو دينية هامة. 

فيما يلي تعرفكم لكم بوابة الفجر الإلكترونية أهم الإجازات والعطلات الرسمية في شهر يوليو.

أجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

يتساءل موظفو القطاعين العام والخاص في الدولة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 هـ وما إذا كانت ستؤجل إلى يوم الخميس أم لا.

وفقًا لحسابات المعهد القومي للعلوم الفلكية والمثبتة في الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات الرسمية لعام 2024، يتم تحديد إجازات الأعياد والمناسبات الإسلامية بناءً على تقديرات الفلك قبل استطلاع دار الإفتاء لهلال الشهر الجديد وإعلان موعد الإجازة بشكل رسمي.

 يتطلع الموظفون لمعرفة موعد الإجازة الرسمية المقبلة بعد انتهاء إجازة 30 يونيو، إذ يُعد يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي الدولة.

دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجريةالإجازات والعطلات الرسمية في شهر يوليو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق ۱۱ من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام ١٤٤٦ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

علي أن يتم منح الإجازة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك الإجازات الرسمية المتبقية في شهر يوليو 

بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ، يحصل الموظفون في الدولة على إجازة رسمية أخرى مدفوعة الأجر قبل نهاية شهر يوليو 2024، وهي إجازة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

 تصادف هذه الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، ولكن سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس 25 يوليو 2024 لتكون آخر الإجازات الرسمية لشهر يوليو لموظفي القطاعين العام والخاص في الدولة.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024

 بعد ذلك، يتبقى إجازتان رسميتان في عام 2024، وهما إجازة المولد النبوي الشريف يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وإجازة الاحتفال بنصر أكتوبر يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة للعاملين بالدولة
  • تعرف على جدول الإجازات الرسمية لشهر يوليو 2024 وموعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الحكومة تُعلن موعد إجازة العام الهجري الجديد 1446
  • الإجازات والعطلات الرسمية في شهر يوليو
  • الخميس المقبل.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مواعيد إجازة البورصة والبنوك وعودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ
  • إجازة البنوك والمصالح الحكومية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: تعطيل البنوك في مصر ومواعيد العمل الجديدة
  • الإجازات المتبقية في 2024.. أقربها عطلة رأس السنة الهجرية