نجح منتخب مصر لكرة الطائرة الرجال في تحقيق الفوز أمام منتخب قطر، بنتيجة 3-2 في ربع نهائي بطولة كأس التحدي العالمي المقام خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

وتمكن الفراعنة من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين على المنتخب القطري في بداية مشواره بالبطولة وجاءت النتائج على النحو التالي:

25/16

23/25

27/25

20/25

15/13

وبذلك يتأهل منتخب مصر لنصف نهائي البطولة ويواجه نظيره الصين غدا السبت وذلك بعدما فاز الأخير على منتخب المكسيك في ربع النهائي بنتيجة 3/0.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري الأمم للكرة الطائرة العام المقبل، ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا ومحمد السيد سيكو مدربًا والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب قطر منتخب مصر لكرة الطائرة كأس التحدي العالمي کأس التحدی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. السلوفيني فينسيتش حكما لمباراة فرنسا وإسبانيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش لإدارة مباراة فرنسا ضد إسبانيا، غدا الثلاثاء، في قبل نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 "بألمانيا.

وأدار الحكم السلوفيني مباراتين في دور المجموعات في النسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم، من بينهما مباراة حققت فيها إسبانيا الفوز في دور المجموعات. وسيعاونه مواطناه توماس كلانيك وأندراز كوفاسيتش.

وأدار حكم الساحة السلوفيني في يورو 2024 مباراة فوز سويسرا على المجر بنتيجة 1/3، وكان حاضرا لفوز إسبانيا على إيطاليا بهدف، الذي منح الإسبان بطاقة التأهل في صدارة المجموعة.

وسبق أن أدار فينسيتش مباراة أخرى بين إسبانيا وإيطاليا في قبل نهائي دوري أمم أوروبا 2023 والتي انتهت بفوز إسبانيا بنتيجة 1/2.

وأدار الحكم السلوفيني مؤخرا مباراة انتهت بفوز باير ليفركوزن الألماني على روما الإيطالي بنتيجة 2/صفر في قبل نهائي الدوري الأوروبي.

وقد تأهل منتخب إسبانيا لقبل النهائي بعد الفوز 1/2 على منتخب ألمانيا منظم البطولة بهدف سجله ميكيل ميرينو في الثواني الأخيرة بعد التمديد للوقت الإضافي.

أما منتخب فرنسا فقد أطاح بنظيره البرتغالي بنتيجة 3/5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلتقي منتخبا إسبانيا وفرنسا على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، ويتأهل الفائز منهما للمباراة النهائية منتظرا الفائز من مواجهة هولندا وإنجلترا التي ستقام مساء الأربعاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. السلوفيني فينسيتش حكما لمباراة فرنسا وإسبانيا
  • موعد مباراة فرنسا ضد اسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • منتخب مصرلكرة الطائرة يحصد المركز الثالث ببطولة كأس التحدي العالمي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يمطر شباك بنما بخماسية ويتأهل لنصف النهائي
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يقلب الطاولة على تركيا ويتأهل لنصف النهائي
  • بركلات الترجيح.. منتخب إنجلترا يهزم سويسرا ويصل نصف نهائي يورو 2024
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • يورو 2024| منتخب إسبانيا يطيح بألمانيا ويتأهل لنصف النهائي