لا مكان للمستحيل أمام إرادة قرابة 1300 دارس ودارسة بحملتي التوعية ومحو الأمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، حيث تستمر عمليات التعليم والتعلم والتوعية والتثقيف بالحملة الصيفية لمحو الأمية وتدخل أسبوعها الثالث في 41 مركزًا، يقوم عليها نخبة من المختصين من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية.

قصص ملهمة للدارسات والدارسين الذين بدؤوا رحلتهم، وآمنوا بأنفسهم، وأيقنوا بأن العمر ليس مجرد رقم بل رحلة تعلم مستمرة لا تتوقف. دارسون ودارسات انطلقوا بشغف وحب للتعلم بعد طول انتظار وترقب. فبعد أن ظنوا أن القطار قد فاتهم ها هي أناملهم بدأت تعانق الحروف وتشكيلاتها، وهاهم يتعلمون نطق الحروف ويتدربون على تكوين الكلمات، ومهارات القراءة والكتابة، والمبادئ الحسابية، والمهارات الحياتية والاجتماعية.

الدارسون والدارسات بمراكز محو الأمية بقطاعي السهي والداير ومنهم الدارس في مركز اللقية عبده حسين الكعبي والدارسة فاطمة أحمد جروان في المركز الرئيسي بآل علي أبدوا فرحتهم وسرورهم أن كانوا جزءًا من هذه الحملة التي لا تقتصر على تعليم القراءة والكتابة فقط، بل تتجاوز ذلك إلى التثقيف وتعزيز الانتماء الوطني ورفع الوعي بالجوانب الرقمية والصحية والبيئية.

 وأشاروا إلى أن هذه الحملة وفرت لهم فرصة التعرف والإلمام بعدد من الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية كنظام أبشر، وتطبيق صحتي وكيفية التعامل مع الصراف الآلي، وغيرها من المهارات والإرشادات والنصائح التي قدمت لهم في جميع جوانب الحياة، مثمنين دعم القيادة الحكيمة وحرصهم على وصول التعليم للجميع في شتى بقاع وطننا الغالي، واهتمام وزارة التعليم وتشجيعها للدارسين والدارسات.

وعن الأثر الإيجابي لهذه الحملات أكد مختصون إلى أن مثل هذه الحملات التي تركز على محو الأمية وتعزز المهارات الأخرى تمثل رحلة استكشافية مثيرة نحو تحقيق الذات وتوسيع الآفاق، وتمكن الدارسين والدارسات من التكيف مع المتغيرات، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة، إضافة إلى زيادة الإنتاجية، ودعم تحقيق الأمن وتعزيز المواطنة.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت ست حملات صيفية لمحو الأمية في عدد من الإدارات التعليمية، يستفيد منها أربعة آلاف دارس ودارسة، تساند هذه الحملات المهارات القرائية والكتابية، وتقدم برامج وأنشطة إثرائية أسرية واجتماعية وثقافية بمشاركة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة والشؤون الصحية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الإذاعة والتلفزيون

محو الأمية في جازان محو الأمية في جازان محو الأمية في جازان محو الأمية في جازان محو الأمية في جازان محو الأمية في جازان

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان

إقرأ أيضاً:

"ربنا قادر يظهر الحق".. عضو إدارة الزمالك يعلق على هتافات الجماهير لـ أحمد رفعت

حرص محمد طارق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على توجيه رسالة خاصة إلى اللاعب الراحل أحمد رفعت، نجم منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، والزمالك السابق، وجماهير القلعة البيضاء.

محمد طارق: رفعت حكايته ملهمة لكل الأجيال

نشر محمد طارق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أحمد رفعت هيفضل خالد في تاريخ الزملكاوية وتاريخ مصر كلها".

وتابع: "هتفضل صورته وحكايته ملهمة لكل الأجيال، ربنا قادر يظهر الحق لو الكل كان فاكر إنه مات".

عاجل.. الفجر يوضح أسباب تعطل مفاوضات الأهلي ويحيى عطية الله عاجل.. جوميز يكشف سر اعتماده على ناشئي الزمالك أمام الإسماعيلي ويتحدث عن أحمد رفعت

وأضاف: "هتفضل نور في طريقنا يا رفعت نهتدي بيه ونكمل مشوارنا ".

وشدد: "شكرًا لجمهور الزمالك العظيم على رجوعهم لمساندة ناديكم للمدرجات، واللي كان بمثابة عودة الروح للجسد".

واختتم محمد طارق: "شكرًا بجد لكل حاجة عظيمة اتجسدت في وجودكم النهاردة وهتافكم لفقيدنا الغالي أحمد رفعت".

وتُوفي أحمد رفعت صباح السبت، بعد صراع مع المرض، عقب تعرضه لأزمة قلبية بشكل مفاجئ، خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، في مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحج تصدر الدليل التوعوي للمعتمرين
  • "بيريل" يجبر شركات الطيران الأميركية على إلغاء 1300 رحلة
  • إلغاء أكثر من 1300 رحلة بسبب الإعصار بيريل مع اقترابه من ساحل تكساس
  • إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية في أمريكا بسبب إعصار بيريل
  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • وزارة المالية تختتم برنامج التوعية بالإدارة المالية الحكومية للنصف الأول
  • "ربنا قادر يظهر الحق".. عضو إدارة الزمالك يعلق على هتافات الجماهير لـ أحمد رفعت
  • كاتب يطالب بتخصيص أكثر من نصف اليوم الدراسي للاطلاع وعدم إجبار طالب على تعلم مادة لا يحبها
  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان