صحيفة البلاد:
2024-07-08@16:02:11 GMT

الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

البلاد- جدة فازت الأرجنتين حاملة اللقب على الإكوادور 4-2 بركلات الترجيح، وتأهلت للدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الجمعة بعد نجاح حارسها إيمي مارتينيز في التصدي لركلتين عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي. ورغم غيابه عن مباراة بلاده الثالثة في دور المجموعات بدد قائد الأرجنتين ليونيل ميسي أي شكوك حول إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، وشارك أساسيًا من البداية، وفي الدقيقة 35 نفذ ركلة ركنية حولها أليكسيس ماك أليستر إلى ليساندرو مارتينيز الذي أحرز بضربة رأس الهدف الأول للأرجنتين.

وهذا هو الهدف الدولي الأول للمدافع مارتينيز. ومن ركلة جزاء اصطدمت كرة لقائد الإكوادور إينر فالنسيا في القائم، قبل أن يحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ليتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة. وفي مراحل خروج المغلوب في كوبا أمريكا لا تلعب الفرق وقتًا إضافيًا لحسم النتيجة إلا في المباراة النهائية.
وفي ركلات الحسم اصطدمت كرة ميسي بالعارضة، لكن الحارس مارتينيز أنقذ أول ركلتي ترجيح للإكوادور، قبل أن يحرز نيكولاس أوتامندي الركلة الحاسمة، لتضمن الأرجنتين الظهور في قبل النهائي، وتقطع خطوة إضافية في مسيرة الحفاظ على اللقب.
في قبل النهائي تلتقي الأرجنتين مع فنزويلا أو كندا. وقال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين:”على مستوى ركلات الجزاء الفريق لديه ثقة عمياء في حارس مرماه، وهذا أمر محوري”. ورغم إهدار ميسي ركلة ترجيح، وما يعنيه هذا للفريق فإن نجاح حارسنا في انقاذ شباكه كان مهمًا جدًا. “أعتقد أن الأمر لا يكون ممتعا عندما تفوز بهذه الطريقة. بالطبع نحن سعداء لكني لم استمتع بهذا الانتصار”. وفي المباراة حطم ميسي الرقم القياسي لأطول مدة مشاركة في البطولة طوال تاريخها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الارجنتين كوبا امريكا نصف النهائي

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب أوروجواي على حساب البرازيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح منتخب أوروجواي في الفوز على البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، في لقاء أقيم بينهما اليوم الأحد على ملعب أليجانت، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

سادت التدخلات العنيفة، أغلب دقائق الشوط الأول من المباراة، ما أدى إلى توقف اللعب في أكثر من مرة، ودخول لاعبي المنتخبين في مشاجرات بالأيدي.

وشهد شوط المباراة الأول حذرًا دفاعيًا من المنتخبين، ولم يظهران بقوتهما الهجومية، لتنتهي أول 45 دقيقة من المواجهة النارية بلا أهداف.

كما شهد الشوط الأول، تغييرًا اضطراريًا في صفوف منتخب أوروجواي في الدقيقة 33، حيث دفع المدرب مارسيلو بيلسا بالمدافع خوسيه خيمينيز بدلًا من رونالد أراوخو المصاب.

مباراة أوروجواي ضد البرازيل

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، في ظل محاولات هجومية على استحياء من الطرفين.

وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه ناهيتان نانديز لاعب منتخب أوروجواي في الدقيقة 74، بعد تدخله العنيف على لاعب منتخب البرازيل، ليعود قاضي المباراة إلى تقنية الفيديو، معلنًا أن رجال رجال بيلسا سيكملون المواجهة الصعبة بنقص عددي.

وبعد حالة الطرد، استحوذ منتخب البرازيل على الكرة بشكل نسبي، لكن دون جدوى أمام دفاع منتخب أوروجواي.

واستمر التعادل السلبي حتى نهاية الوقت الأصلي من اللقاء، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وفي ركلات الترجيح، أهدر إيدير ميليتاو ودوجلاس لويز لمنتخب البرازيل، بينما سجل للسيليساو أندرياس بيريرا وجابرييل مارتينيلي.

ونفذ فيديريكو فالفيردي ورودريجو بينتانكور وأراسكايتا ومانويل أوجارتي ركلات منتخب أوروجواي بنجاح، بالرغم أن خوسيه خيمينيز أهدر الركلة قبل الأخيرة.

وبذلك، تأهل منتخب أوروجواي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 على حساب البرازيل.

ويواجه منتخب أوروجواي في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، كولومبيا الذي اكتسح بنما بخماسية نظيفة في دور الثمانية.

مقالات مشابهة

  • تحديد حكام مباريات قبل نهائي كوبا أمريكا 2024
  • سكالوني يستقر على تشكيل الأرجنتين لمواجهة كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة كندا في كوبا أمريكا
  • زوجة ميسي تبكي بعد إهداره ركلة ترجيح أمام الإكوادور.. فيديو
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024| ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب أوروجواي على حساب البرازيل
  • كوبا أمريكا 2024| ركلات الترجيح تحسم مباراة البرازيل ضد أوروجواي
  • موعد مباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور