استقبل مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في مقر المندوبية الدائمة بمحافظة جدة، مدير عام مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك"، زهراء زمرد سلجوق.

واستعرض اللقاء جهود المركز كونه أحد الأجهزة المتفرعة من منظمة المؤتمر الإسلامي، وما يقوم من دور مهم في القيام بالدراسات والبحوث ونشر الإحصاءات والمعلومات الاجتماعية والاقتصادية حول الدول الأعضاء في المنظمة ولاستخدام الدول الأعضاء، إلى جانب إجراء بحوث حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء ونقل التجارب الناجحة للمساعدة في وضع اقتراحات من شأنها بدء وتعزيز تعاون بينها.


كما تطرق الجانبان خلال اللقاء للسبل والوسائل الكفيلة للإرتقاء بجهود مركز والأجهزة الأخرى لتحقيق تطلعات الدول الأعضاء الطموحة من هذه الأجهزة وتعزيز دورها في تطوير العمل الإسلامي المشترك من خلال جهود المركز الرامية لتنظيم ودعم البرامج الموجهة لتلبية الاحتياجات المعلنة للدول الأعضاء، بشكل خاص، ومساعدتها في تدريب موظفيها الإداريين والفنيين في المجالات ذات الصلة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منظمة المؤتمر الإسلامي الدول الأعضاء

إقرأ أيضاً:

وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين

المناطق_واس

استقبل معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم في مقر الوزارة بالرياض، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في شتى المجالات وسبل تطويرها، وبحث فرص تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي البلدية والإسكان بين البلدين.

أخبار قد تهمك “أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء 7 يوليو 2024 - 8:48 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن 7 يوليو 2024 - 8:43 مساءً

وتناول اللقاء الشراكات السعودية الصينية القائمة بين البلدين في قطاعي التطوير العقاري والمقاولات، التي جرى توقيعها خلال الأشهر الماضية مع مجموعة من الشركات الصينية لبناء آلاف الوحدات السكنية داخل المملكة، كما بحثت الاتفاقية الموقعة مع شركة سيتك الصينية لإنشاء مجمع صناعي لإنتاج مواد البناء في المملكة.

وأكد الحقيل خلال اللقاء حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تعزيز الشراكات الإستراتيجية بين المملكة والصين في قطاعات التطوير العقاري والمقاولات والخدمات البلدية، معربًا عن تطلعه لتعزيز وتطوير الشراكة بين البلدين في القطاع البلدي خلال الفترة المقبلة، وتشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز سبل التعاون.

من جانبه، عبّر السفير الصيني عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والدبلوماسية المثمرة التي تجمع المملكة والصين، واهتمام بلاده بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع المملكة وخلق فرص عمل مشتركة قطاعات البنى التحتية والمقاولات، مشيدًا بنتائج الزيارة المثمرة لمعاليه إلى الصين نهاية شهر أبريل الماضي.

وشهدت العلاقات السعودية الصينية خلال الفترة الماضية تطورًا كبيرًا في قطاع التطوير العقاري والإنشاءات، حيث أسفرت الزيارات الرسمية التي أجراها معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن توقيع العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات الصينية لإنشاء آلاف الوحدات السكنية ضمن الضواحي السكنية التي تطورها الشركة الوطنية للإسكان وإنشاء منطقة لوجستية متكاملة لإنتاج مواد البناء في المملكة.

يذكر أن الاتفاقيات السعودية الصينية تأتي امتدادًا للشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية والتي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة في ديسمبر 2020 التي تضمنت خطة عمل تفعيل بنود مذكرة التعاون في مجال الإسكان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 8:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات7 يوليو 2024 - 5:45 مساءًالتسمم الغذائي قد لا يحدث فوراً منوعات7 يوليو 2024 - 1:33 مساءًالديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود أبرز المواد7 يوليو 2024 - 9:46 صباحًامصرع 11 شخصًا في انهيارات أرضية بسبب الأمطار في نيبال أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:53 صباحًاعادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:42 صباحًافرنسا.. جولة ثانية من الانتخابات البرلمانية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي7 يوليو 2024 - 5:45 مساءًالتسمم الغذائي قد لا يحدث فوراً7 يوليو 2024 - 1:33 مساءًالديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود7 يوليو 2024 - 9:46 صباحًامصرع 11 شخصًا في انهيارات أرضية بسبب الأمطار في نيبال7 يوليو 2024 - 8:53 صباحًاعادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها7 يوليو 2024 - 8:42 صباحًافرنسا.. جولة ثانية من الانتخابات البرلمانية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي "أمانة الشمالية" تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء "أمانة الشمالية" تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يعلن تكثيف التعاون مع منظمة العالم الإسلامي «إيسيسكو»
  • «الإصلاح والنهضة»: التكامل بين الحكومة والبرلمان ضرورة لحياة كريمة للمصريين
  • الشعبة البرلمانية تشارك في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء بمجموعة بريكس
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء بمجموعة “بريكس”
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • هدايا المملكة.. تواصل جهود مركز الملك سلمان الإغاثية في 4 دول
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP