واشنطن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماع عقده مع حكام الولايات الديمقراطيين إنه بحاجة لمزيد من النوم وأنه أصدر تعليمات لموظفيه بـتجنب جدولة أي فعاليات له بعد الثامنة مساء.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية ، أن بايدن يعتقد أنه بحاجة إلى إجراء تغييرات لتحسين ظهوره أمام العامة وذلك في أعقاب المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن كان يسعى خلال الاجتماع الذي استمر حوالي ساعة مع الحكام الديمقراطيين، إلى طمأنتهم على مكانته السياسية وصحته الجسدية والمسار الذي سيخوضه نحو إعادة انتخابه مجدداً خلال انتخابات نوفمبر.

ورد بايدن على سؤال جوش غرين حاكم هاواي والخاص بحالته الصحية بالقول، إنه خضع لفحص طبي بعد المناظرة الأولى، مؤكداً أنه بصحة جيدة وأضاف، حسب أشخاص مطلعين، “الأمر متعلق فقط بعقلي”، وهي كلمة سارع موظفو البيت الأبيض بإيضاح أنها مجرد مزحة.

والجدير بالذكر أن بايدن تعهد بالاستمرار في السباق الرئاسي، رغم دعوات تطالبه بالانسحاب، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض، على أنه لن يذهب إلى أي مكان .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

سأفوز مرة أخرى.. بايدن يحسم موقفه بخطاب إلى الديمقراطيين بالكونغرس

وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، خطابا للديمقراطيين في الكونغرس يفيد فيها بأنه مستمر في ترشحه لإعادة انتخابه،  وذلك بعد مطالبات متزايدة له بالتنحي عن حملة 2024 خاصة بعد أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" خلال المناظرة التي جمعته مع منافسه مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، الشهر الماضي.

وقال بايدن في الرسالة التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز": "أريدكم أن تعلموا أنه على الرغم من كل التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، فإنني ملتزم بشدة بالبقاء في هذا السباق، وخوض هذا السباق حتى النهاية، والتغلب على دونالد ترامب". 

وأضاف الرئيس الأميركي: "لم أخسر بعد، وقد انتصرت في الانتخابات السابقة، وسأفوز مرة أخرى".

كما اعتبر أن الناخبين الأميركيين لا يزالون يريدون ترشحيه بانتخابات الرئاسة، معتبرا أنه أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب، و"لن يذهب إلى أي مكان".

واعترف بايدن بأن المناظرة "كانت ليلة سيئة وأنا نادم على ما حدث"، لكنه أشار إلى قيامه بالعديد من الأنشطة بعدها.

وجاءت رسالة بايدن بعد يوم من مطالبة عدد من كبار النواب الديمقراطيين زعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، بتنحي بايدن، الأحد. 

وبحسب شبكة سي أن أن، سيقي بايدن على تواصله مع المشرعين الديمقراطيين، خلال أسبوع حاسم لترشحه عن الحزب، بينما من المقرر أن يجتمع جميع الديمقراطيين في مجلس النواب الثلاثاء لمناقشة الأسئلة المتزايدة بشأن مسار الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • سأنتصر على ترامب.. بايدن في رسالة إلى الديمقراطيين قبيل أسبوع حاسم في الكونغرس
  • سأفوز مرة أخرى.. بايدن يحسم موقفه بخطاب إلى الديمقراطيين بالكونغرس
  • الديمقراطيين يجدون في كامالا هاريس بديلا لبايدن
  • بوليتيكو: 4 من كبار الديمقراطيين يطالبون بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • ضغوط لانسحاب بايدن الجمعة.. والكلمة عند بيلوسي الأحد
  • بايدن يخاطب المتبرعين "المتشككين" ويذكرهم بـ 2020
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم