صدى البلد:
2024-10-05@00:56:41 GMT

فحص 586 ألف نخلة لمكافحة مرض السوسة الحمراء في قنا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

فحصت الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة بـ قنا، 586 ألفا و19 نخلة بهدف مكافحة آفة "سوسة النخيل الحمراء" بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

 

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن عدد النخيل المصاب بالسوسة الحمراء بلغ 148 نخلة، وقامت الإدارة بمعالجة 109 نخل، واقتلاع 39 نخلة أخرى مصابة للقضاء على الإصابة نهائيا.

 

قبول دفعة جديدة بفصول مياه الشرب والصرف الصحي بـ قنا تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة لـ 243 درجة بقنا

 

وتابع الداودى، كما تم الرش الوقائي لـ22 نخلة للقضاء على الأطوار الكاملة للحشرة بهدف الحد من حدوث إصابات جديدة بالنخيل، فضلاً عن فحص 605 نخله بمنطقة الغابة بالمعني من إجمالى 1166 نخلة وتم التأكد من سلامتها.

 

وأشار محافظ قنا، إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أى حالات إصابة بالنخيل الذى تم فحصه بمختلف مراكز المحافظة.

 

و قال المهندس محمد جيلانى، وكيل وزارة الزراعة بـ قنا ، إن الإدارة فحصت 138 ألف و 627 نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 35 نخلة تم معالجة 15 نخلة واقتلاع 20 نخلة مصابة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا سوسة النخيل الحمراء مديرية الزراعة قطاع التمور النخيل مدينة قنا سوسة النخيل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس السياحي ويوجه بالبدء في تطويرهما

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء بجوار المعهد الديني، ومرسى حورس السياحي بجوار حديقة الفردوس، التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، ووجه بالبدء في تطويرهما لتعظيم الإستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية، رافقه خلال الجولة التفقدية نائبه الدكتور مينا عماد، وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية، وأحمد ثابت رئيس حي شرق.

بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد مرسى العبارات النهرية المجاور للمعهد الديني بمنطقة الحمراء، ووجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة ورفع كافة المخلفات منها، ووجه بحصر وحدات مشروع العبارات النهرية التي يبلغ عددها 40 وحدة نهرية، تتضمن 15 عبارة نهرية لنقل الأفراد والمركبات و20 أتوبيس نهري لنقل الأفراد و4 لنشات وقاطرة عملاقة.

ووجه بعمل فحص شامل لها وإصلاح الوحدات المعطلة لتعظيم الإستفادة منها في تنمية الموارد الذاتية للمشروع، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة المرسى من الداخل وعمل كافتيريا لخدمة المترددين على الوحدات النهرية ومقاعد للانتظار.

كما شدد على مراجعة إجراءات الأمان والسلامة المتبعة لكل وحدة قبل تحركها في المياة حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين بالمشروع والاهتمام بالصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات، والتأكد من كفاءة التشغيل وتوافر مستلزمات السلامة والأمان بها من سترات النجاة وطفايات الحريق حرصًا على حياة المواطنين، مع الإلتزام بكافة القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مرسى حورس السياحي المجاور لحديقة الفردوس على نهر النيل، ووجه بالإسراع في أعمال تطويره وتعظيم الإستفادة منه، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب، كما كلف رئيس حي شرق برفع كافة مخلفات القمامة والاشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس السياحي ويوجه بالبدء في تطويرهما
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس ويوجه بالبدء في تطويرهما  
  • العراق يستورد كميات كبيرة من العجول والاغنام لضبط اسعار اللحوم
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • “ألفيار” تعلن استلام دفعة جديدة من لحوم الأغنام الطازجة
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر
  • نائبة وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة الإدارة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد