يبحث منتخبا فنزويلا وكندا عن مواصلة مغامرتهما في المسابقة والتأهل للدور قبل النهائي، وذلك عندما يلتقي المنتخبان في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، (فجر السبت) على ملعب (أيه تي آند تي) بمدينة اريلنجتون الأمريكية.

وكان المنتخبان قد فجرا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث صعد منتخب فنزويلا للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخ الـ4 الأخيرة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة للمرة الأولى في مسيرته بالمسابقة، التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1967.

في المقابل، يستحق منتخب كندا أن ينال لقب (الحصان الأسود) في البطولة، عقب صعوده لمرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا.

ويسعى منتخب فنزويلا لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة للمرة الأولى منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين، التي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع، كأفضل ترتيب في تاريخه بالبطولة.

فيما بات منتخب كندا ثالث فريق يجتاز مرحلة المجموعات في ظهوره الأول بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، وذلك بعد منتخبي المكسيك وهندوراس.

ويأمل المنتخب الكندي، الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 التي يستضيفها على ملاعبه رفقة المكسيك والولايات المتحدة، في السير على نهج المنتخبين المكسيكي والهندوراسي، اللذين تجاوزا دور الثمانية أيضا في أول مشاركة لهما بكوبا أمريكا.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا، بعدما سبق أن لعبا مباراتين وديتين، حيث كانت الأولى في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 2 / 2، فيما تعود الأخرى إلى مايو 2010، وتعادلا أيضا 1 / 1.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي تمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم، تأهله إلى نصف نهائي البطولة فجر الجمعة، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2) على الإكوادور.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي في ربع النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي، التي تجمع بينهما في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

يواجه منتخب البرازيل، أوروجواي فجر غدًا الأحد على ملعب أليجانت ستاديوم، في قمة مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.

تأهل منتخب البرازيل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما احتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف كولومبيا المتصدر بـ7 نقاط.

أما منتخب أوروجواي تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، حيث يعد المنتخب الثالث الذي يتأهل لدور الثمانية بالعلامة الكاملة رفقة الأرجنتين وفنزويلا.

وسقط المنتخب البرازيلي في فخ التعادل السلبي أمام كوستاريكا في الجولة الأولى، قبل أن يكتسح باراجواي برباعية مقابل هدف، ليختتم دور المجموعات بالتعادل الإيجابي أمام كولومبيا بنتيجة 1-1.

بينما بدأ المنتخب الأوروجوياني دور المجموعات بفوز على بنما بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يقهر بوليفيا بخماسية نظيفة، ويفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بهدف للا شئ.

موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي 

وتقرر أن يكون موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، غدًا الأحد، لتنطلق في الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين وكندا وجها لوجه مجددا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • خاميس رودريجيز: أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا
  • مواجهة جديدة بين الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024
  • كندا تهزم فنزويلا وتصعد لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي في ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كندا يقصي فنزويلا بركلات الترجيح
  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • تشكيل كندا الرسمي ضد فنزويلا في كوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب فنزويلا لمواجهة كندا
  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا