درجات حرارة مرتفعة تشهدها معظم دول العالم خلال الفترة الحالية ، لدرجة أنها وصلت للغليان في بعض الدول، ولكن رغم ذلك إلا أن هناك مدينة عربية بدأ بها فصل الخريف منذ 21 يونيو الماضي، الأمر الذي أثار حالة من الدهشة لدى الكثيرين.

بداية فصل الخريف في ضلكوت

المدنية تدعى «ضلكوت» بمحافظة ظفار بسلطنة عمان، حيث بدأ فصل الخريف من يونيو الماضي، واكتست المدينة باللون الأخضر، خصوصًا في مرتفعات الجبال مع وجود ضباب وزخات الرذاذ الذي يتساقط عليها بين الحين والآخر، وبالتالي تكسر حرارة ورطوبة الصيف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

بدء فصل الخريف مبكرا في مدينة «« ضلكوت»، جعلها من أكثر المدن التي يتدفق إليها السياح سنويا سواء من داخل سلطنة عمان أو خارجها، وذلك لأنها تقع على الشريط الساحلي في الركن الغربي لمحافظة ظفار.

أجواء المدينة العربية 

المدينة تشتهر بجمال طبيعتها البكر وتعدد مناظرها الرائعة، حيث يستمتع الزائر بالمكان وما يحويه من طبيعة خلابة، فهي تتميز بتنوع تضاريسها وجمال طبيعتها، كما أنها تحتوي على مختلف أنواع الأسماك، بالإضافة إلى نمو أشجار الكاذي العطرية بشكل طبيعي، ما يعطي الجو رائحة زهرية رائعة.

تشتهر المدينة أيضا بالعديد من العيون الطبيعية التي تكون منحدرة من باطن الأودية في جبل القمر، كما تحتوي على العديد من الكهوف والمغارات الطبيعية التي كانت قديما تمثل ملاجئ للإنسان والحيوان في مواجهة تقلبات الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الخريف مدينة عربية أجواء المدينة سلطنة عمان فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

انهيار الكهرباء وحرارة الصيف تجبر سكان عدن على الفرار إلى أرياف تعز

الجديد برس:

عزّزت موجة الحر الشديدة التي تضرب مدينة عدن، هذا العام، من ظاهرة النزوح الداخلي، حيث لجأ العديد من المواطنين، خاصةً ذوي الدخل المحدود، إلى مناطق أكثر اعتدالاً في أرياف مدينة تعز، هرباً من حرارة عدن اللاهبة وانقطاع التيار الكهربائي.

ووفقاً لتقارير إعلامية متعددة، فقد شهدت مدينة التربة، الواقعة على بعد 140 كيلو متراً من عدن، هذا العام، تدفقاً غير مسبوق من النازحين من عدن، بحثاً عن ملجأ من درجات الحرارة المرتفعة التي تتجاوز 40 درجة مئوية، وانقطاع التيار الكهربائي الذي يصل إلى 16 ساعة في اليوم.

وتحمّل النازحون، غالبيتهم من النساء والأطفال، تكاليف النزوح التي تراوحت بين 100 و 120 دولاراً للشخص الواحد، مُفضلين مدينة التربة لاعتدال طقسها وانخفاض تكاليف المعيشة فيها.

وتشير بيانات نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في اليمن خلال الفترة المقبلة، مع توقعات بتجاوزها 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وتُعدّ موجة النزوح هذه مؤشراً خطيراً على تفاقم الأزمة الإنسانية في عدن والمحافظات الجنوبية، حيث يُعاني ملايين المواطنين في هذه المناطق من انهيار منظومة الكهرباء وانعدام الخدمات الأساسية، الأمر الذي يُضاعف من معاناتهم في ظل موجة الحر الشديدة.

مقالات مشابهة

  • حرارة الصيف
  • 3 دول عربية تواجه موجة حرارة لاهبة
  • كيف يؤثر منخفض الهند الموسمي على ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف
  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بالحرارة يصل إلى نصف درجة الغليان
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • انهيار الكهرباء وحرارة الصيف تجبر سكان عدن على الفرار إلى أرياف تعز
  • “طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • في فصل الصيف.. أين يجب أن تحفظ أدويتك؟
  • 38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف