بوابة الوفد:
2024-07-08@16:14:38 GMT

حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، شمال محافظة قنا، برئاسة عبداللاه الخبير رئيس المدينة وقاسم عبد الراضي نائب المدينة اليوم  باعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض. 

 حيث أستهد فت حملة اليوم طريق مصر اسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، ونجع ابو الحمد، و العزازيه ،والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.

 

وأشار عبداللاه الخبير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية ..

فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله ضبط الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

 وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون.    

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا الجديد  عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي، فضلا عن انه عمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية، كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها،  كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا محافظ قنا حملة مكبرة محافظة قنا قنا أعمال النظافة دشنا طريق طراد النيل محافظ قنا الجديد التنمیة المحلیة عبد الحلیم محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق وتشميع محلات

قاد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة التي تتسبب في الإختتاقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وذلك سيراً على الاقدام ...  رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأبو العيون إبراهيم رئيس حي غرب وممدوح حماد وكيل وزارة التموين.

واستهدف الوزير المحافظ – خلال جولته - المرور على عددًا من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامه بحي غرب مدينة أسيوط بدأها بشارع يسري راغب وميدان المحطة وشارع 23 يوليو وميدان المجذوب وشارع مستشفى الحميات وميدان البنوك ومنطقة السادات وتم خلالها رفع كافة الاشغالات والتعديات على الشوارع والميادين وازالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة الطريق.

ووجه المحافظ خلال الحملة تشميع بعض المحلات والقهاوي غير المرخصة لمخالفتهم شروط السلامة والوقاية والأمان، وتعديهم على الطريق، كما تم رفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطريق، والتنبيه على المحال التجارية بالالتزام بحدود محلاتهم والزام المخالفين بإزالة التعديات على حرم الطريق ورد الشئ لأصله تنفيذًا للقانون وتحقيقًا للصالح العام وحق المواطن في الطريق وتيسيرًا لحركة مرور السيارات والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون. 

كما التقى المحافظ بعض المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بلقائه خلال جولته الميدانية مشيدين بجهوده في القضاء على التعديات والاشغالات التي تعوق حركة المارة وتتسبب في حوادث كثيرة.

وأكد المحافظ أن هذه الحملات هدفها تحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم عرقلة حركة المارة والسيارات، لافتاً إلى أن المحافظة تولي إهتماماً بالغاً بالقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لمواطني أسيوط .

وشدد محافظ أسيوط على رئيس الحي ونوابه بضرورة إستمرار الحملات والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كشرطة المرافق والمتابعة الميدانية، لمواجهة كافة صور الإشغالات التي تعوق حركة السير، وتتسبب في انتشار الكثير من المخلفات والقمامة علاوة على تكثيف المتابعة والمرور اليومي على كافة الشوارع، لضمان عدم تعدي أصحاب المحال التجارية على أرصفة المارة،مع إستمرار التنبيه عليهم بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم، وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق ونقل الباعة الجائلين إلى الأماكن والأسواق الحضرية المخصصة لهم. 

كما كلف مسئولى شرطة المرافق بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الاحياء والمراكز لتنظيم حملات مفاجئة على الشوارع والميادين لرفع كافة الاشغالات والتعديات تنفيذًا للقانون.

مقالات مشابهة

  • أساقفة قنا يهنئون المحافظ بتوليه مهام مسؤولية الإقليم
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة مكبرة لضبط تعريفة ركوب التوك توك
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحي غرب
  • ملف المخلفات البلدية الصلبة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بحي غرب
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق وتشميع محلات
  • حملات نظافة مكثفة بقرى وأحياء مركز مطاي
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة